داركو يقود العربي خلفاً لبردرايتش

• «الأخضر» يختتم تدريباته اليوم في البحرين استعداداً لمواجهة الرفاع

نشر في 05-11-2023
آخر تحديث 04-11-2023 | 20:33
المدرب البوسني داركو نيستوروفيتش
المدرب البوسني داركو نيستوروفيتش
في وقت يختتم فريق العربي لكرة القدم تدريباته مساء اليوم في المنامة، استعداداً لمواجهة الرفاع غداً بكأس الاتحاد الآسيوي، يصل إلى الكويت بعد غد (الثلاثاء) المدرب الجديد للفريق، البوسني داركو، خلفاً للألماني بردرايتش.

أعلن النادي العربي التعاقد مع المدرب البوسني داركو نيستوروفيتش، لقيادة «الأخضر»، خلفاً للألماني توماس بردرايتش، الذي تمت إقالته بعد الخسارة أمام النصر بثلاثة أهداف لهدف.

ومن المقرر أن يصل داركو بعد غد (الثلاثاء) لقيادة تدريبات الفريق اعتباراً من الأربعاء المقبل، على أن تكون فترة توقف المسابقات فرصة لتعديل الأمور داخل الفريق، الذي عانى إصابات وغيابات كثيرة خلال الفترة الماضية.

وسبق لداركو (58 عاماً) العمل مع «الأخضر»، كما درَّب فريق كاظمة، والوحدات الأردني، والمنتخب الأولمبي البوسني.

وفي اتصال مع «الجريدة»، أكد داركو أنه سعيد بالعودة للعمل مع «الأخضر»، معرباً عن أمله في إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح داخل الفريق.

وأضاف أنه يحتاج لبعض الوقت إلى جانب تكاتف الجهود، لافتاً إلى أن فترة توليه السابقة شهدت وجود عناصر مميزة على مستوى المحترفين واللاعبين المحليين.

التدريب الأخير

وفي سياق مختلف، يخوض فريق العربي تدريبه الأخير اليوم في البحرين، استعداداً لمواجهة الرفاع البحريني غداً عند التاسعة مساءً ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي، والتي تشهد أيضاً مواجهة بين الزوراء العراقي والنجمة اللبناني.

وكان «الأخضر» غادر إلى البحرين صباح أمس بوفد ضم 22 لاعباً، بعد عودة اللاعبين الموقوفين، سلطان العنزي، وسليمان عبدالغفور، وسلمان العوضي، كما استعاد الفريق وليد الصبار، وعيسى وليد، واستمر غياب النيجيري ايوالا، والحارس أحمد دشتي، وسيف الحشان للإصابة، وجمعة عبود للإيقاف، إلى جانب حسين أشكناني، الذي أنهى البرنامج التأهيلي، وبات جاهزاً للمشاركة في التدريبات الجماعية.

وخاض «الأخضر» يوم الوصول حصة تدريبية تحت قيادة المدرب المساعد محمد السلمان، الذي أوكلت له إدارة النادي قيادة «الأخضر» أمام الرفاع.

ومن المقرر أن يقام اليوم عند السابعة مساء المؤتمر الصحافي للمدربين، على يخوض بعدها الفريق الساعة 7:15 مساءً الحصة التدريبية الأخيرة.

بريوتي... إقالة أم استقالة؟!

علّق مدرب اللياقة السابق لفريق العربي لكرة القدم الإيطالي، ريكاردو بريوتي، على ما أورده الموقع الرسمي للنادي العربي عن إقالته إلى جانب المدرب الألماني توماس بردرايتش.

وقال المدرب على حسابه الشخصي في منصة «X» للتواصل الاجتماعي: «أنا من قررت الرحيل لظروف عائلية. أملك كفاءة كبيرة وسيرة ذاتية». وأضاف: «لاعبو الأخضر هم القيمة الحقيقية التي سأفتقدها»، معربا عن أسفه للتعامل مع إدارة الأخضر.

back to top