مانشستر يونايتد ينتزع فوزاً صعباً على فولهام

نشر في 04-11-2023
آخر تحديث 04-11-2023 | 20:11
برونو فرنانديز نجم مان يونايتد يحتفل بالهدف
برونو فرنانديز نجم مان يونايتد يحتفل بالهدف
سجل برونو فرنانديز هدفا في الوقت القاتل، ليقود مانشستر يونايتد إلى الفوز 1-صفر على مضيفه فولهام في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

انتزع فريق مانشستر يونايتد فوزا صعبا على مضيفه فولهام 1 - صفر، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، في الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 18 نقطة في المركز السادس، وتوقف رصيد فولهام عند 12 نقطة في المركز الرابع عشر.

وهذا الفوز هو الأول لمانشستر يونايتد عقب الخسارة في الجولة الماضية أمام مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة، وهو الفوز السادس للفريق في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في 5 مباريات، بينما أصبحت هذه الخسارة هي الخامسة لفولهام في الدوري هذا الموسم، مقابل الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلها.

وفي الدقيقة الثامنة سجل مانشستر يونايتد هدفا ألغاه الحكم عندما لعبت ركلة حرة من الجانب الأيمن إلى داخل منطقة الجزاء، حيث قابلها أليخاندرو غارناتشو بتمريرة عرضية من داخل منطقة الست ياردات، ليقابلها سكوت مكتوميناي بتسديدة إلى داخل المرمى، لكن الحكم عاد لتقنية الحكم المساعد (فار) وألغى الهدف بداعي تسلل جارناتشو.

ومع بداية الشوط الثاني، استمر اللعب سجالا بين الفريقين، ولكن بدون خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب، وبمرور الوقت بدأ فريق فولهام فرض سيطرته على مجريات اللقاء، وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل حاول فريق مانشستر يونايتد هو الآخر شن هجمات على مرمى فولهام لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على المرمى.

وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تسجيل مانشستر يونايتد هدف التقدم، عندما مرر باليستري الكرة إلى برونو فرنانديز الذي تلاعب بمدافع فولهام على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة رائعة عانقت الشباك، ومر الوقت المتبقي من اللقاء بدون جديد، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مانشستر يونايتد بهدف نظيف.

ليفربول يواجه لوتون تاون

يتطلع ليفربول، صاحب المركز الرابع برصيد 23 نقطة، لمواصلة صحوته حينما يحلّ ضيفاً على لوتون تاون صاحب المركز الثامن عشر مع 5 نقاط اليوم.

وتعافى فريق المدرب الألماني يورغن كلوب من خسارته أمام توتنهام وتعادله مع برايتون قبل فترة التوقف الدولي الماضية، بعدما تغلب على إيفرتون ونوتينغهام فورست في المرحلتين الماضيتين بالمسابقة.

ويعيش ليفربول فترة رائعه في ظل تألق عدد من لاعبيه وعلى رأسهم داروين نونييز، الذي اشاد به المدرب كلوب، واكد انه سيصل إلى مستويات استثنائية.

وقال كلوب «إنه يمر بفترة جيدة، أتمنى أن تستمر الأمور على هذا الشكل إلى الأبد. بعد ذلك سأخشى قليلا من المستويات الجيدة التي يمكنه الوصول إليها، لأن هناك الكثير من الأشياء التي لا تصدق».

وأكد: «لكن الآن على الأقل وجدنا لحظة البداية الحقيقية ودعونا نعمل من هنا».

وكان كلوب اعتمد بشدة على الحارس البرازيلي أليسون بيكر ليكون المترجم الخاص به داخل الملعب في الموسم الأول لنونيز الذي لا يجيد الإنكليزية.

أما لوتون تاون، الذي يتواجد في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) برصيد 5 نقاط، فيبحث عن الخروج بنتيجة إيجابية أمام الفريق الأحمر، لاسيما أن اللقاء يقام على ملعبه وأمام جماهيره المتعطشة لتحقيق المفاجأة.

back to top