بورصة البحرين تستضيف المؤتمر السنوي لـ «ميرا 2023»

نشر في 04-11-2023 | 14:37
آخر تحديث 04-11-2023 | 21:54
بورصة البحرين
بورصة البحرين

أعلنت بورصة البحرين اليوم السبت استضافة المؤتمر السنوي وحفل جوائز جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط «ميرا 2023» في 13 نوفمبر الجاري تحت شعار «من الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات إلى أسواق المال المستدامة».

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم في تصريح صحفي إن المؤتمر يسلط الضوء على الدور الهام الذي تلعبه أسواق رأس المال في تطبيق أفضل الممارسات في علاقات المستثمرين وتعزيز التنمية المستدامة.

وأضاف الشيخ خليفة أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع الجهود الإقليمية المشتركة لدعم الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات بما يتوافق مع استراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية التي تتبناها البحرين.



من جانبه، قال المدير العام لـ «ميرا» جون غوليفر إن أسواق رأس المال في دول مجلس التعاون الخليجي تتجه نحو المزيد من النمو والتطور، لافتاً إلى أن «ميرا» تحتفل هذا العام بالذكرى السنوية الـ15 لتأسيس الجمعية المهنية الرائدة في مجال علاقات المستثمرين في المنطقة.

وأضاف «نقدر الدعم المستمر من البورصات الإقليمية الأخرى وشركاء «ميرا» الذين نتعاون معهم بشكل وثيق لإنشاء منظومة متكاملة تجمع بين الشركات المدرجة والمستثمرين».

ويُشكّل المؤتمر ملتقى لمهنيي علاقات المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كما يوفر منصة للتواصل بين ممثلي البورصات والشركات المدرجة والوسطاء ومحللي الأبحاث والشركات الاستثمارية المتخصصة في مجال علاقات المستثمرين والهيئات التنظيمية في المنطقة.

وسيشارك في المؤتمر نخبة من المتحدثين وسيضم المؤتمر جلسة نقاشية للرؤساء التنفيذيين لبورصات دول مجلس التعاون الخليجي لتسليط الضوء على هيكل أسواق رأس المال في المنطقة وفرص النمو والبيئة التنظيمية والتوجهات الناشئة المتعلقة بعلاقات المستثمرين فضلاً عن أهم الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات وآخر التطورات والمستجدات في علاقات المستثمرين.



back to top