«التطبيقي»: 3 فترات لتقديم استمارة حل مشكلات التسجيل

• الاستمارة خاصة بمشكلات الشعب المتعارضة والمغلقة وغير المطروحة

نشر في 04-11-2023 | 14:23
آخر تحديث 04-11-2023 | 19:23
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

في ظل انطلاق عمليات التسجيل المبكر للمقررات الدراسية في الفصل الدراسي الثاني بمختلف كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب غدا، أعلنت «التطبيقي» طرح 3 فترات لتقديم استمارة حل مشكلات التسجيل «E-Form» وهم: «الخريجون، والمتوقع تخرجهم، والمستمرون».

وأفادت «التطبيقي» في بيان، بأن فترة تقديم الاستمارة المذكورة لفئة «الخريجين» وهم الذين يتبقى لهم 23 وحدة دراسية أو أقل، ستكون خلال الفترة من 6 حتى 9 الجاري، مضيفة اما فئة المتوقع تخرجهم، وهم الذين يتبقى لهم 30 وحدة دراسية في تخصصات البكالوريوس، و29 وحدة لتخصصات الدبلوم، فستكون من 16 حتى 18 الجاري، في حين ستكون فترة تقديم الاستمارة لفئة المستمرين من 7 حتى 9 فبراير 2024 المقبل.

وأوضحت أن طريقة التقديم الصحيحة للاستمارة تكون عبر موقع الهيئة الالكتروني، ثم اختيار «الخدمات الالكترونية»، ثم «استمارة حل مشكلات تسجيل المقررات»، مشيرة الى أنه في حال التقديم للمرة الاولى يكون عبر اختيار «تقديم طلب جديد»، وأما الطلبات القائمة فتكون باختيار «استفسار عن الطلبات التي تم تقديمها»، ثم تعبئة اسم المستخدم وادخال كلمة المرور، وتعبئة نموذج حل المشكلة.

وذكرت أن الذين يحق لهم تقديم الاستمارة المذكورة هم الذين تواجههم مشكلة تعارض الشعب الدراسية، أو الشعب المغلقة، أو غير المطروحة.

back to top