الطائرة الـ11 من الجسر الجوي الكويتي تصل إلى العريش

محملة بـ10 أطنان من المساعدات الطبية لغزة

نشر في 03-11-2023 | 22:58
آخر تحديث 04-11-2023 | 00:16
الطائرة الـ11 من الجسر الجوي الكويتي تصل إلى العريش
الطائرة الـ11 من الجسر الجوي الكويتي تصل إلى العريش

وصلت الطائرة الـ11 من الجسر الجوي الكويتي لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني إلى مطار العريش الدولي اليوم الجمعة محملة بـ10 أطنان من المواد والمعدات الطبية العاجلة المخصصة لمستشفيات قطاع غزة لتبلغ الحمولة الإجمالية للجسر حتى الآن 290 طناً.

وأكد عدد من ممثلي الجمعيات الخيرية الكويتية رافقوا الطائرة في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن المساعدات الإنسانية الكويتية المتواصلة لأهل غزة هي «استمرار لجهود دعم صمود الأشقاء الفلسطينيين بمواجهة آلة الحرب الإسرائيلية».

من جانبه، قال مدير جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية وائل البعيجان في هذا السياق «إن هذه الرحلة من الجسر الكويتي الجوي الإغاثي هي الـ11 وذلك بالتعاون والتنسيق ما بين وزارة الخارجية ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتيين».

وأكد البعيجان أن هذه الطائرة تعد الخامسة للجمعية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وهي محملة بـ10 أطنان مساعدات إنسانية لأهالي القطاع وهي عبارة عن أجهزة طبية مختلفة.

وأوضح أن حمولة الطائرة تتضمن العديد من الأجهزة الطبية منها أجهزة تنفس صناعي وأجهزة إنعاش القلب إضافة إلى العديد من الأسرة لغرف العمليات والمخصصة لمراكز الإنعاش.

وأضاف أن حمولة الطائرة تتضمن أيضا أجهزة طبية لأغراض أخرى علاوة على مساعدات طبية، مؤكداً الاستمرار في العمل على وصول أكبر قدر من المساعدات الكويتية للأشقاء في غزة.

من جهته، قال ممثل الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية فهد العوضي إن المساعدات الكويتية الإغاثية لأهالي غزة مستمرة بوصول الطائرة الـ 11 من المساعدات الكويتية والرحلة الخامسة بالتعاون مع جمعية السلام للأعمال الانسانية والخيرية وجهود القوة الجوية الكويتية.



وأضاف العوضي أن الجسر الجوي الكويتي من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة جاء بتوجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما وبتسهيلات من وزارة الخارجية الكويتية.

وأوضح أن «حمولة الطائرة عبارة عن العديد من المعدات الطبية التي يحتاجها إخواننا المصابين في غزة وتجهيزات لغرف العناية المركزة».

وأضاف العوضي أن الحمولة تتضمن أيضاً أجهزة طبية عامة ومعدات طبية شاملة تزن حوالي 10 أطنان ما بين تجهيزات للغرف الطبية ومواد تعقيم وأدوات جراحية.

بدوره، قال عضو مجلس إدارة جمعية السلام والأعمال الإنسانية والخيرية هشام العون إن المساعدات الإنسانية الكويتية «لاخواننا في غزة يقف خلفها جهود من وزارة الخارجية الكويتية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي وجمعية الهلال الأحمر المصري والهلال الاحمر الفلسطيني لايصال هذه المساعدات الانسانية للمحتاجين إليها».

وأكد أن شحنة المساعدات الانسانية الكويتية على هذه الطائرة مميزة وتحتوي على 10 أطنان من المعدات الطبية النوعية من أجهزة التنفس الصناعي وأدوات التعقيم وأجهزة العناية الفائقة، موضحاً أن كلها أجهزة نوعية منتقاة لعلاج الحالات الصعبة.

وكان في استقبال الطائرة الـ11 لدى وصولها إلى مطار العريش الدولي بشمالي سيناء سفير دولة الكويت في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية غانم الغانم والأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتية مها البرجس ومستشار الجمعية الدكتور مساعد العنزي وأعضاء السفارة الكويتية.

وبلغ حجم الحمولة التي نقلها الجسر الجوي الكويتي عبر 11 طائرة نقل تابعة للقوة الجوية الكويتية لإغاثة غزة حتى الآن 290 طناً من المساعدات الغذائية والطبية والمعيشية.



back to top