«الطيران المدني»: 99% من العاملين بالمطار كويتيون

«تحويل مراسلات المطار إلى رقمية وإدراج خدمة التعيينات على الموقع الإلكتروني»

نشر في 15-11-2022 | 14:41
آخر تحديث 15-11-2022 | 21:31
مطار الكويت الدولي
مطار الكويت الدولي
أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني أن أكثر من 99 في المئة من إجمالي عدد العاملين في قطاعات وإدارات مطار الكويت الدولي مواطنون كويتيون.

وأوضح نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي في الإدارة، صالح الفداغي لـ «كونا»، أن الموظفين الكويتيين، لاسيما في إدارتي «التشغيل والصيانة» و«الهندسة» يقومون بجميع عمليات التشغيل والصيانة، مشيراً إلى انضمام العنصر النسائي لهاتين الإدارتين العام الماضي.

وأضاف أن الإدارة لديها خطة واضحة وبرامج حديثة تتعلق بالأمن والسلامة وتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني وغيرها من المجالات المهمة، لصقل مهارات وكفاءات معظم العاملين في كل إدارات المطار.



وأشار إلى تحويل جميع المراسلات الداخلية في قطاعات المطار إلى رقمية، مبيناً أن «الطيران المدني» في المراحل النهائية للربط مع الجهات الحكومية والجهات الخاصة ليتم تطبيق التراسل الإلكتروني.

وأفاد بأنه سيتم إدراج خدمة «التعيينات الجديدة» عبر موقع الإدارة الإلكتروني والمعنية بتقدم المواطنين لشغل الوظائف الجديدة وموعد الاختبارات ونتائجها، والفحص الطبي وغيرها من الخدمات الرقمية خلال الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بضبط الجودة داخل المطار قال الفداغي «لدينا برنامج خاص لضبط الجودة مطبق في جميع أنحاء المطار ومباني الركاب، لمتابعة وتقييم الخدمات المقدمة من جميع مقدمي الخدمات والمشغلين والتحقق من أي قصور في الأعمال».

وحول مفقودات المسافرين، ذكر أن «الطيران المدني» لديها آلية واضحة وكاملة تجاهها.

وأوضح أنه إذا فقد المسافر أحد أمتعته خلال الرحلة فبإمكانه تقديم طلب ومتابعته عن طريق الأجهزة الخاصة في المطار بالمفقودات، أو عن طريق الباركود أو عبر الموقع الرسمي للطيران المدني، مشيرا إلى وجود منظومات متابعة للمفقودات داخل المطار، كما أن ثمة كاميرات تغطي جميع مناطق المطار وتعمل 24 ساعة، وتسجل كل الأحداث في حال تعرض أي شخص للسرقة أو فقدان غرض ما.

back to top