«عقدة» صن داونز تقصي الأهلي من الدوري الإفريقي

نشر في 03-11-2023
آخر تحديث 02-11-2023 | 20:20
حارس مرمى الأهلي متحسراً على ضياع الفرص
حارس مرمى الأهلي متحسراً على ضياع الفرص

ودع الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري منافسات بطولة الدوري الإفريقي من الدور نصف النهائي بعد تعادله سلبياً أمس الأول مع نظيره صن داونز على ملعب القاهرة الدولي بعد أن كان لقاء الذهاب انتهي بينهما في بريتوريا الأحد الماضي بخسارة الأحمر بهدف نظيف.

وتأهل صن داونز للمباراة النهائية لملاقاة الوداد المغربي الذي تخطى عقبة الترجي التونسي بعد التفوق عليه 5 - 4 بركلات الترجيح، بعد أن تساوى الفريقان في مجموع نتيجتي مباراتي الذهاب والإياب بهدف لكل منهما.

استمرار العقدة

وفشل الأهلي في كسر عقدة صن داونز للمباراة السابعة على التوالي، ليتبخر حلمه في الفوز بالنسخة الأولى من الدوري الافريقي، حيث إن آخر سبع مواجهات جمعتهما انتهت أربع منها بفوز الفريق الجنوب إفريقي فيما تعادلا في 3 لقاءات.

وشهدت المباراة إهدار الأهلي العديد من الفرص السهلة أمام صن داونز، وارتبك رونوين ويليامز حارس مرمى بطل جنوب إفريقيا، أكثر من مرة ليتورط في ضربة جزاء ضد بيرسي تاو إلا أن الحارس تدارك الخطأ، وتصدى للركلة التي سددها علي معلول، ليحرم الأحمر من تسجيل هدف مبكر بعد 12 دقيقة.

إصابة رضا سليم

كما تلقي الأهلي صدمة قوية بعد إصابة لاعبه المغربي رضا سليم، خلال المباراة، بعد أن دخل بديلا في الدقيقة 70 من عمر المباراة، وبعدها بسبع دقائق فقط خرج متأثرا بعدما اشتكى من آلام شديدة على مستوى الكتف، وأثبت التشخيص المبدئي أن إصابته عبارة عن كسر في عظمة الترقوة تحتاج لعملية جراحية خلال الأيام القليلة المُقبلة، ويتأكد غيابه لفترة تصل إلى شهرين على أقل تقدير.

موعد النهائي الإفريقي

وينتظر أن تقام مباراة ذهاب نهائي الدوري الافريقي بين صن داونز والوداد فى «لوفتوس فيرسفيلد» بجنوب إفريقيا، الأحد 5 نوفمبر الجاري، على أن تقام مباراة الإياب يوم 11 من نفس الشهر، على ملعب محمد الخامس بالمغرب.

back to top