«الشباب» تطرح مبادرات وأبحاثاً في المنتدى البيئي الدولي بجنيف

نشر في 02-11-2023
آخر تحديث 02-11-2023 | 19:55
 المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل السبيعي
المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل السبيعي

قال المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل السبيعي، إن اختيار ممثل الهيئة لمنتدى قادة الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة والبيئة (IUCN)، الذي اختتم مؤخرا بمدينة جنيف السويسرية، مشعل العتيبي قائدا شابا مثاليا، يعد تأكيدا لتميز شباب الكويت وقدرتهم على تقديم أنفسهم في المحافل الكبرى بأفضل صورة.

وقال السبيعي، في تصريح لـ «كونا» اليوم ، عقب استقباله الشاب العتيبي، إن هذا الاختيار الذي أتى من بين مجموعة كبيرة من المتقدمين من أكثر من 50 دولة شاركت في هذا الحدث البيئي العالمي المهم، جاء نتاجا لتقديم العتيبي عروضا واقتراحات ودراسات وحلولا مبتكرة تهدف إلى التعامل مع القضايا الملحة المتعلقة بالحفاظ على البيئة.

وأكد حرص الهيئة والتزامها بدعم الشباب الكويتيين المتميزين وإتاحة المساحات أمامهم للإبداع والتألق بمختلف المجالات، موضحا أن أبواب الهيئة مفتوحة لرعاية المبادرات الشبابية الناجحة التي تنمي المجتمع وتسهم في تقدمه وإعلاء اسمه بالمحافل الدولية.

من جانبه، قال العتيبي، في تصريح، إن فوزه باللقب جاء بعد طرحه مجموعة من المبادرات والأبحاث في المنتدى والتي من شأنها أن تسهم في الحفاظ على الطاقة وضمان استدامتها كجزء أساسي لتكوين بيئة معيشية مستدامة، فضلا عن تقديم اقتراحات لحلول مبتكرة تخدم البيئة والطبيعة.

وأوضح العتيبي أن من أهم هذه الدراسات التي قدمها «مواقف السيارات المستدامة» و«إعادة استخدام مياه الأمطار» و«الرصيف المسامي وذو الالوان الفاتحة» وغيرها، مضيفا أن مشاركته في المنتدى شكلت فرصة مهمة له لتبادل الخبرات والاستزادة في هذا الموضوع الحيوي للمجتمع العالمي.

back to top