برشلونة لاستعادة نغمة الفوز على حساب سوسييداد

نشر في 03-11-2023
آخر تحديث 02-11-2023 | 19:06
جانب من تدريبات برشلونة
جانب من تدريبات برشلونة

سيكون برشلونة مطالبا باستعادة توازنه وتحقيق الفوز على مضيفه ريال سوسييداد، عندما يلتقيه السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويخوض برشلونة مباراة السبت بعد أن تلقى هزيمة موجعة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في الجولة الماضية، ليهبط إلى المركز الرابع برصيد 24 نقطة، متخلفا بفارق 4 نقاط عن المتصدر ريال مدريد. وشهدت تدريبات البلوغرانا خبرا سعيدا بمشاركة نجم الوسط الشاب بيدري بشكل كامل، بعد فترة طويلة من الغياب بسبب إصابته في عضلة الفخذ اليمنى، ليقترب بقوة من تدعيم قائمة بطل الليغا في رحلته إلى إقليم الباسك، بينما واصل النجم الدولي الهولندي فرينكي دي يونغ برنامجه التأهيلي تحت إشراف أطباء العلاج الطبيعي بالفريق، في إطار تعافيه من الإصابة في الكاحل الأيمن.

في المقابل، يدخل سوسييداد اللقاء وهو ليس بحال أفضل، بعد أن تعادل في خروجه الأخير في الليغا لملعب رايو فاييكانو بهدفين لمثلهما، حيث يأتي خامسا بـ19 نقطة.

وفي مباراة أخرى السبت يلعب جيرونا صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف عن ريال مدريد، مع مضيفه أوساسونا، حيث سيكون بوسع جيرونا خطف الصدارة بشكل مؤقت ومواصلة مغامرته المفاجئة هذا الموسم.

الدوري الإنكليزي

وفي إنكلترا، تتجه الأنظار الى مباراة القمة بين أرسنال ومضيفه نيوكاسل ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويدخل نيوكاسل المباراة منتشيا بفوز على مان يونايتد الأربعاء بكأس الرابطة، بينما ودع أرسنال البطولة بهزيمته أمام ويست هام في مباراة أراح خلالها المدرب ارتيتا العديد من لاعبيه.

وسيحاول أرسنال نسيان خيبة كأس الرابطة والتركيز على مواجهة نيوكاسل، حيث إن الفوز سيمنحه الصدارة بشكل مؤقت، إذ يتخلف بفارق نقطتين فقط عن توتنهام المتصدر، والذي يلعب أمام تشلسي الاثنين.

وفي مباراة أخرى السبت يلعب مانشستر سيتي أمام ضيفه بورنموث، وسيكون بإمكان سيتي أيضا الصعود إلى قمة جدول الترتيب في حال تحقيق الفوز وتعثر أرسنال، حيث يحتل فريق المدرب غوارديولا المركز الثالث بفارق نقطتين عن توتنهام وبفارق الأهداف عن أرسنال.

من جهة أخرى، يلعب مانشستر يونايتد أمام مضيفه فولهام وهو في وضع لا يحسد عليه، حيث يعاني «الشياطين الحمر» من إخفاقات متواصلة آخرها الخروج من كأس الرابطة، كما خسر في الجولة الماضية بالدوري على يد مانشستر سيتي.

back to top