«ماسترخت»: عجلة الاقتصاد الكويتي بحاجة إلى تأسيس رواد أعمال المستقبل

• العبدالله: لدينا 8 تخصصات خرجت 1700 يخدمون كل القطاعات

نشر في 02-11-2023
آخر تحديث 02-11-2023 | 18:47
جانب من اللقاء التنويري
جانب من اللقاء التنويري

أكدت المديرة التنفيذية لكلية «ماسترخت» ياسمين المسلم، أن عجلة الاقتصاد الكويتي بحاجة إلى المزيد من الدفع لزيادة النمو، وهو ما يتطلب تأسيس رواد أعمال المستقبل وتسليحهم بعلم الإدارة وإعدادهم لتفادي الخسائر التي يتكبدها العديد من المواطنين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك على هامش اللقاء التنويري السنوي الذي نظمته الكلية لإدارة الأعمال، مساء أمس ، في فندق النخيل بحضور دفعة جديدة من طلبة الماجستير.

وأشارت المسلم إلى أن برنامج «MBA» العالمي يهدف إلى تقديم مجموع الكفاءة العلمية والأكاديمية والعملية، التي يتطلبها القيام بمهام ومسؤوليات المديرين التنفيذيين، والمديرين العامين، ومديري الإدارات، وأصحاب الأعمال، والمستشارين المحترفين.

8 تخصصات

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الأمناء خليل العبدالله، عن فخره بالدور الإيجابي الذي يقدمه في «ماسترخت» بوجود 8 تخصصات خرجت ما فوق 1700 ممن يخدمون كل القطاعات في الكويت. من جانبه، قال عميد الكلية د. خالد وهبة، إن الجامعة تحتل 145 في التصنيف العالمي، موضحاً أن برنامج الـ«MBA» يحمل 3 اعتمادات عالمية تسمى «3 crowns»، ويتمتع خريجو الكلية في الكويت بشهادة التعليم العالي الهولندي من خلال دراستهم الإلزامية لعدد من المقررات بمقر الجامعة في مدينة ماسترخت بهولندا.

مستوى عالمي

من ناحيته، ذكر أستاذ الإدارة العالمية والخطط الدولية في الكلية د. ديفيد دينغلي: «نحن كمعلمين نقدم لطلابنا مستوى عالمياً من المحاضرات والكثير من الخدمات التعليمية الداعمة، ليتمكن كل طالب في النهاية من اضافة صغيرة جداً لاقتصاد الكويت، ومجموع الإضافات الصغيرة جداً ستحدث فارقاً كبيراً جداً في اقتصاد الكويت مع الوقت».

back to top