الحشد الشعبي العراقي يدخل حالة الإنذار القصوى

نشر في 02-11-2023 | 14:23
آخر تحديث 03-11-2023 | 23:28
الحشد الشعبي العراقي يدخل حالة الإنذار القصوى
الحشد الشعبي العراقي يدخل حالة الإنذار القصوى

دعا رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الخميس، إلى رفع حالة الإنذار القصوى استعداداً للتعامل مع أي طارئ خلال الأيام المقبلة والتأكيد على الجهوزية العالية لجميع المقاتلين في مختلف القواطع والتشكيلات والاستعداد الكامل للدفاع عن سيادة العراق وحدوده الوطنية.

وقال عبدالعزيز المحمداوي رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي في العراق، في بيان صحفي، إن هيئة الحشد الشعبي «عقدت اجتماعاً موسعاً برئاسة رئيس أركان الهيئة وحضور الأمين العام وأمين السر وقادة العمليات وآمري الألوية والتشكيلات ومدراء الصنوف الساندة في الهيئة لدعم النتائج التي حققتها ملحمة طوفان الأقصى التي قهرت أسطورة الكيان المهزوم وأكدت حقيقة أنه أوهن من بيت العنكبوت وجعلت أجهزته العسكرية والأمنية في حالة ارتباك وصدمة رغم مرور قرابة شهر على تلك العملية البطولة».



وجدد رئيس الأركان «الإدانة والاستنكار لجرائم ومجازر الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعبن الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة والوضع المأساوي هناك جراء ممارسات الاحتلال».

وحسب البيان «جرى استعراض أبرز التطورات والتحديات الأمنية في مختلف قواطع العمليات، وحجم الجهوزية العالية التي يتمتع بها الحشد الشعبي إلى جانب بقية القطعات الأمنية للحفاظ على حالة الاستقرار الأمني الكبير الذي يشهده العراق».

وتشن «المقاومة الإسلامية في العراق» هجمات شبه يومية لاستهداف مقرات للقوات الأمريكية داخل قواعد عسكرية عراقية وسورية بطائرات مسيرة وصواريخ.



back to top