اتفاقية تعاون بين «ثقافي أستراليا» وجامعتي «موناش» و«لاتروب»

نشر في 02-11-2023 | 13:48
آخر تحديث 02-11-2023 | 18:43
العنزي بعد توقيع إحدى الاتفاقيات
العنزي بعد توقيع إحدى الاتفاقيات

وقع المكتب الثقافي الكويتي في أستراليا ممثلاً عن وزارة التعليم العالي اتفاقية تعاون مشتركة مع جامعتي «موناش» و«لاتروب» في مدينة ملبورن، بشأن تنظيم التحاق الطلبة الكويتيين في برنامج البكالوريوس في الطب البشري وطب الأسنان، من بداية العام الدراسي 2025/2024.

وأكد رئيس المكتب الثقافي د. عادل العنزي، أن «المكتب الثقافي حريص على تنفيذ توجيهات وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع في توفير أكبر فرص ممكنة لالتحاق طلبتنا ببرامج الابتعاث الخارجي، وفتح مسارات جديدة بعدة تخصصات يحتاجها سوق العمل لاسيما في التخصصات الطبية». وأشار إلى أنه «تم توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة لاتروب لمقاعد في طب الأسنان حسب الشروط المتفق عليها ولمدة 3 سنوات، حيث يكون القبول على مسارين، المسار الأول: الدخول المباشر بدون السنة التمهيدية بتخصص طب الأسنان شرط استيفاء الطالب لمتطلبات اللغة (معدل عام 7 في الآيلتز على ألا يقل أي بند عن 7) وستكون مدة البرنامج 5 سنوات».


توقيع اتفاقية التعاون مع جامعة «موناش» توقيع اتفاقية التعاون مع جامعة «موناش»

وأضاف أن المسار الثاني يقضي بضرورة اجتياز السنة التمهيدية بالمعدل المطلوب على أن يحصل الطالب على معدل عام 7 في الآيلتز، وألا يقل أي بند عن 7 خلال فترة السنة التمهيدية كي يلتحق بمرحلة البكالوريوس، وستكون مدة البرنامج 6 سنوات.

أما فيما يتعلق بالتعاون مع جامعة موناش في مدينة ملبورن، فقال «تم تجديد الاتفاقية مع الجامعة، وزيادة عدد المقاعد في الطب البشري حسب الشروط المتفق عليها لمدة 5 سنوات».

back to top