أنس جابر تجهش بالبكاء من أجل غزة

نشر في 02-11-2023 | 12:36
آخر تحديث 02-11-2023 | 18:57
نجمة كرة المضرب التونسية أُنس جابر
نجمة كرة المضرب التونسية أُنس جابر

لم تتمكن التونسية أنس جابر، المصنفة السابعة عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، من حبس دموعها حين تحدثت عن الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، وأعلنت التبرع بمبلغ لمساعدة الشعب الفلسطيني.

وفي مقابلة داخل الملعب عقب فوزها على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا بواقع 6-4 و6-3 ضمن المجموعة الثانية في البطولة الختامية للسيدات للتنس المقامة في المكسيك، قالت جابر «أنا سعيدة بالفوز لكنني لست سعيدة مؤخرا لأكون صريحة فالوضع في العالم لا يجعلني سعيدة».

وأجهشت جابر بالبكاء لتتوقف عن الحديث بينما بدأ الجمهور في التصفيق لها. وتابعت حديثها قائلة «انه من الصعب للغاية رؤية أطفال ورضع يموتون كل يوم. إنه شيء يفطر القلوب لذا قررت أن اتبرع بجزء من جائزتي المالية لمساعدة الفلسطينيين». وتابعت جابر «لا يمكنني أن أكون سعيدة في ظل ما يحدث» ثم اعتذرت للجمهور قائلة «أنا آسفة هذا الحديث من المفترض أن يكون عن التنس، لكن مشاهدة تلك اللقطات كل يوم أمر محبط للغاية. هذه ليست رسالة سياسية إنها مجرد إنسانية».

وكان الاتحاد الإسرائيلي للتنس، طالب من خلال شكوى تقدم بها إلى الاتحاد الدولي للتنس ورابطة محترفات التنس بمعاقبة جابر، بدعوى مساندتها فلسطين، بعدما أبدت في وقت سابق دعمها للشعب الفلسطيني عبر حسابها بـ «إنستغرام».

back to top