منتخب رفع الأثقال عاد من «العربية» بـ 32 ميدالية

نشر في 01-11-2023
آخر تحديث 01-11-2023 | 20:32
منتخب الكويت لرفع الأثقال
منتخب الكويت لرفع الأثقال

أحرز لاعبو ولاعبات منتخب الكويت لرفع الأثقال 32 ميدالية متنوعة في البطولة العربية للعبة للرجال والسيدات، التي اختتمت أمس الأول، في العاصمة المصرية القاهرة، وشملت مسابقات لفئات الأشبال والناشئين والعمومي.

وقال رئيس الاتحاد الكويتي لرفع الأثقال، طلال الجسار، أمس، عقب وصول الوفد الكويتي المشارك في البطولة للبلاد، إن «منتخب الكويت تمكّن من احتلال هذا المركز المتقدم في البطولة بعد منافسات قوية مع 19 منتخباً مشاركاً، علماً أن منتخب مصر المستضيف توج باللقب، بينما جاء منتخب الجزائر ثالثاً».

وأوضح أن ما أسهم في هذا الإنجاز هو المستوى المتميز الذي أظهرته لاعبات منتخب الكويت بتحقيقهن 19 ميدالية عبر اللاعبات ملاك الحداد (ذهبية وبرونزية)، وآمال مسيعيد (3 فضيات)، وأبرار الفهد (3 فضيات) أيضا، وفاطمة البلوشي (3 برونزيات)، وحنان الأمير (3 برونزيات)، وهنوف المجرن (برونزيتان)، وزهراء كمشاد (برونزية واحدة)، وزينب المحمد (برونزيتان). وذكر أن لاعبي أزرق الأثقال فازوا بدورهم بـ 13 ميدالية في البطولة عبر كل من حميد أكبر (3 فضيات)، ومحمد المله (فضيتان وبرونزية)، وحسين منشد (3 برونزيات)، وفهد العتيبي (برونزية واحدة)، وعلي شمس (3 برونزيات).

وأشاد الجسار بما قدمه أبطال الكويت في البطولة، لاسيما البطلة الواعدة ملاك الحداد التي توجت بذهبية مسابقة وزن تحت 45 كيلوغراما لفئة الأشبال.

back to top