إغلاق ورشتين وفصل الكهرباء عن 6 كراجات في صناعيتي الأحمدي والشويخ

• اللجنة المشتركة تواصل حملاتها لضبط الوضع بالصناعيات

نشر في 01-11-2023
آخر تحديث 01-11-2023 | 20:02
العميدان العدواني والأمير خلال الحملة
العميدان العدواني والأمير خلال الحملة

واصل قطاع الشؤون الفنية بالإدارة العامة للمرور، بإشراف ميداني من مساعد المدير العام للإدارة العامة للمرور للشؤون الفنية العميد محمد العدواني، والعميد أشرف الأمير، تنفيذ الحملات ضد الورش والكراجات المخالفة للقرار الوزاري 76/2022، بالتعاون والتنسيق مع مفتشي وزارة التجارة والصناعة، وبلدية الكويت، ووزارة الكهرباء والماء، والإدارة العامة لمباحث الإقامة، والهيئة العامة للقوى العاملة، والهيئة العامة للغذاء والتغذية.

وشنّت «المرور»، بالتعاون مع مفتشي اللجنة، حملة تفتيش على منطقتي الشويخ الصناعية والأحمدي، أسفرت عن تحرير 160 مخالفة مرورية، وحجز 4 مركبات، تبين أن 3 منها مطلوبة قضائياً، والرابعة مسروقة.

وأغلق مفتشو وزارة التجارة والصناعة ورشتين صناعيتين مخالفتين، فضلا عن تحرير 7 محاضر مراجعة لاستكمال الإجراءات القانونية، وعمل 3 تعهدات للورش المخالفة. وينص القرار الوزاري 76/2022 الصادر من وزارة التجارة العام الماضي على حظر استيراد أو تصنيع أو تركيب العوادم الرياضية المعدلة وملحقاتها بجميع أنواعها.

ووضع مفتشو بلدية الكويت 144 ملصق إنذار للمركبات المهملة والسكراب التي تعوق الطريق العام، وكذلك تحرير 7 محاضر مخالفة للورشة، تطبيقاً للمادة 190/2008 من قانون بلدية الكويت، وتم رفع 7 مركبات سكراب ومهملة تعوق الطريق، ورفع عربتين للايس كريم لمخالفتهما تصريح الموقع.

وفصل مفتشو وزارة الكهرباء والماء التيار عن 6 كراجات وورش، تطبيقاً للمادة 121/2017 تختص بالتعديات، وكذلك وضع 3 ملصقات إنذار استدعاء.

وتمكّن رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث الإقامة ومفتشو القوى العاملة المشاركون بالحملة من ضبط 4 مخالفين لقانون الإقامة والعمل، بالإضافة إلى ضبط 5 أشخاص لا يحملون إثباتات شخصية.

وحرر مفتشو الهيئة العامة للغذاء 3 محاضر مخالفة لنقل مواد غذائية بوسيلة نقل بدون ترخيص من الهيئة، تطبيقاً للمادة (33) بند (1)، وكذلك ضبط عاملين بمخالفة تداول الأغذية بشهادة صحية منتهية تطبيقا للمادة (33).

back to top