تدشين نظام «E-Form» لحل مشاكل «تسجيل التطبيقي».. الأسبوع المقبل

خلال فترة التسجيل المبكر كتجربة أولية لـ3 فئات

نشر في 01-11-2023 | 15:23
آخر تحديث 01-11-2023 | 18:10
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، عن تدشين نظام «e- form» الجديد لتسجيل المقررات الدراسية في الكليات للفصل الدراسي الثاني كتجربة أولية خلال فترة انطلاق عمليات التسجيل المبكر يوم الأحد المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن النظام الجديد يقوم بحل مشاكل التسجيل وفقاً لـ3 فئات ووفقاً لمواعيد معينة لهم، وهم «الخريجون، والمتوقع تخرجهم، والمستمرين»، مبيناً أن التجربة جاءت وفقاً لخطة ممنهجة لحل مشاكل التسجيل التي يواجهها الطلبة سواء كانت شعباً دراسية مغلقة، أو شعباً غير مطروحة وبحاجة لها الطلبة، وخاصة بعد أزمة الشعب الدراسية المغلقة التي يواجهها الطلبة مؤخراً.



وأفادت المصادر أن نظام «e- form» يكمن في إنشاء نموذج التراسل الإلكتروني بديلاً لنظام التسجيل اليدوي في حال مواجهة الطالب لأي مشكلة في عملية التسجيل، وبهذا الأمر يكون نظام التسجيل اليدوي انتهى تماماً، وسيكون هناك تواصل مباشر بين الطالب ومكتب التسجيل وعمادة القبول والتسجيل خلال عملية التراسل الإلكتروني لحل مشكلته.

وأضافت المصادر، أن عمادة القبول والتسجيل عقدت عدة لقاءات مع طلبة الكليات لشرح النظام الجديد في حال مواجهتهم لأي مشاكل في التسجيل خلال الفترة المقبلة.



back to top