الكويت تهنئ السعودية بتنظيم «مونديال 2034»

• الأمير هنأ خادم الحرمين بقرار «الفيفا» آملاً النجاح في استضافة الحدث العالمي
• «يمثل إنجازاً رياضياً لجميع الدول العربية والإسلامية لا للمملكة وحدها»
• ولي العهد: يؤكد ثقة المجتمع الرياضي الدولي في كفاءتها باستضافة البطولة

نشر في 02-11-2023
آخر تحديث 01-11-2023 | 20:51
سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد
سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد

اعتبر سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد أن إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تنظيم السعودية لكأس العالم لكرة القدم لعام 2034، يمثل إنجازاً رياضياً ودليلاً على ما تتمتع به المملكة من إمكانات تؤهلها لاستضافة الحدث.

وأكد سموه، في برقية تهنئة بعث بها، أمس، إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن إعلان الاستضافة «يعتبر إنجازاً رياضياً لا للمملكة فحسب، وإنما لجميع الدول العربية والإسلامية الشقيقة والصديقة»، متمنياً سموه النجاح والتوفيق للسعودية في استضافة هذا التجمع الرياضي العالمي الكبير.

وفي برقية مماثلة إلى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان، أكد صاحب السمو «مقدرة المملكة الشقيقة على استضافة هذا الحدث الرياضي الكبير، لما تتمتع به من إمكانات عالية تؤهلها لذلك، ولما عُهِد عنها من جهود بارزة لتطوير رياضة كرة القدم محلياً ودولياً».

بدوره، أشاد سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، في برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين، باستضافة الأشقاء «لهذه البطولة الدولية المهمة والتي تجسد جلياً المكانة الرفيعة التي تحظى بها السعودية على الصعيدين الإقليمي والدولي، لاسيما في المجال الرياضي».

كما أكد سموه، في برقية مماثلة إلى ولي العهد السعودي، «أن هذا الإنجاز الرياضي يجسد الثقة الكبيرة من قبل المجتمع الرياضي الدولي في كفاءة المملكة وإمكاناتها لاستضافة هذه البطولة الدولية المهمة»، راجياً سموه للمملكة التوفيق في استضافة هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير.

من جهته، بعث رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد ببرقيتي تهنئة بهذه المناسبة، إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

back to top