كيمبيمبي المصاب خارج تشكيلة فرنسا

نشر في 14-11-2022
آخر تحديث 14-11-2022 | 21:25
ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي
ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي
,
سيغيب قلب دفاع باريس سان جرمان الفرنسي بريسنيل كيمبيمبي عن تشكيلة بلاده في كأس العالم في قطر بعد «عدم تعافيه بشكل كاف» من إصابة في وتر العرقوب، وسيحلّ مكانه في تشكيلة أبطال العالم لاعب موناكو أكسل ديزازي، حسبما أفاد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أمس.

وكشف بيان الاتحاد قبيل التجمّع الأول للمنتخب الفرنسي في كليرفونتين قبل أسبوع من انطلاق مونديال قطر الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط أن «كيمبيمبي لعب 15 دقيقة مع ناديه الأحد، وهي المرة الأولى منذ نهاية أكتوبر»، مضيفاً أنه «لا يعتبر نفسه قد تعافى بشكل كاف ليحتفظ بمكانه في خط دفاع الزرق».

واتُخذ القرار صبيحة الاثنين قبيل انطلاق الاستعدادات النهائية للمنتخب الفرنسي بعد نقاش بين المدرب ديدييه ديشان والطاقم الطبي.

ويعتبر ابن الـ 27 عاما من ركائز تشكيلة ديشان منذ عام 2018، عندما تمكن مع رفاقه بعد اسابيع من استدعائه للمرة الاولى من احراز لقب كأس العالم في روسيا.



وهنا التشكيلة المعدّلة:

حراسة المرمى: هوغو لوريس (توتنهام الإنكليزي)، ألفونس أريولا (وست هام الإنكليزي)، ستيف مانداندا (رين)

الدفاع: لوكاس هرنانديز وبنجامان بافار ودايو أوباميكانو (بايرن ميونيخ الألماني)، تيو هرنانديز (ميلان الإيطالي)، جول كونديه (برشلونة الإسباني)، إبراهيما كوناتيه (ليفربول الإنكليزي)، رافايل فاران (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، وليام صليبا (أرسنال الإنكليزي)، أكسل ديزازي (موناكو)

الوسط: إدواردو كامافينغا وأوريليان تشواميني (ريال مدريد الإسباني)، يوسف فوفانا (موناكو)، ماتيو غندوزي وجوردان فيريتو (مرسيليا)، أدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي)

الهجوم: كريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني)، كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ الألماني)، عثمان ديمبيليه (برشلونة الإسباني)، أوليفييه جيرو (ميلان الإيطالي)، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني)، كيليان مبابي (باريس سان جرمان)، كريستوفر نكونكو (لايبزيغ الألماني)، ماركوس تورام (بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني).

back to top