الألمان يحذرون من الغذاء النباتي للرضع

نشر في 01-11-2023
آخر تحديث 31-10-2023 | 20:48
No Image Caption

حذر أطباء ألمان من إطعام الرضع والأطفال الصغار غذاء نباتياً بحتاً، فقد أكد الاتحاد الألماني لأطباء الأطفال والمراهقين في ولاية شمال الراين - ويستفاليا، بمناسبة اليوم العالمي للنباتيين (اليوم) أن التكوين العضوي للأطفال يتفاعل بحساسية شديدة مع نقص العناصر الغذائية.

وأوضح المتحدث باسم الاتحاد أكسل جيرشلاور، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الألمانية، أمس، أنه من أجل نمو جيد للجسم ونمو صحي لجميع أعضائه، وخصوصاً الدماغ، هناك حاجة إلى العديد من المواد الغذائية بكميات كافية، مؤكداً أنه من المهم جداً مع اتباع نظام غذائي نباتي إمداد الجسم بالبروتين وبعض الأحماض الدهنية والفيتامينات والعناصر النادرة.

وقال جيرشلاور إنه حتى التقلبات الصغيرة ونقص إمداد العناصر الغذائية اللازمة يمكن أن تضر بنمو الرضيع، وبالتالي بأعضائه الحساسة بشكل خاص.

وبحسب بيانات الاتحاد، فإن ما يقرب من 10% من البالغين في ألمانيا أصبحوا الآن نباتيين، ويقوم العديد من الآباء أيضاً بإطعام أطفالهم نظاماً غذائياً نباتياً أو خضرياً، وتعتبر الوجبات الغذائية الخالية من اللحوم للشباب ممكنة في ظل ظروف معينة، لكن لا ينصح باتباع نظام غذائي نباتي، لاسيما في سن الرضع والطفولة.

back to top