منتخب رفع الأثقال يحصد 29 ميدالية في «العربية»

• فريق السيدات حقق المركز الثاني بالبطولة لأول مرة في تاريخه

نشر في 31-10-2023
آخر تحديث 31-10-2023 | 19:36
الجسار يتوسط فريق السيدات
الجسار يتوسط فريق السيدات

حصد منتخب الكويت لرفع الأثقال 29 ميدالية ملونة في منافسات البطولة العربية لرفع الأثقال للرجال والسيدات والناشئين والناشئات، التي اختتمت منافساتها يوم الاثنين، بمشاركة 10 دول عربية.

وحقق الفريق الكويتي للسيدات المركز الثاني بالبطولة لأول مرة في تاريخ مشاركاته.

أفاد بذلك رئيس وفد الكويت في البطولة رئيس الاتحاد الكويتي لرفع الأثقال طلال الجسار لـ «كونا»، مشيداً بإنجازات لاعبي ولاعبات الكويت، والحماس الذي تجلى في أدائهم خلال فعاليات البطولة.

وقال الجسار إن اللاعبة الكويتية ملاك الحداد حصدت ميداليتين، الأولى ذهبية، وهي أول مرة تحصل عليها الكويت في فئة الناشئات، والأخرى برونزية لوزن 45 كيلوغراماً، فيما حصدت زميلتها أمال المسيعيد ثلاث ميداليات فضية في وزن 81 كيلوغراماً.

وأضاف أن الفريق العمومي للسيدات حصد 14 ميدالية متنوعة، إذ نالت اللاعبة هنوف المجرن برونزيتين في وزن 45 كيلوغراماً، فيما حصلت اللاعبة الزهراء كمشاد على برونزية في وزن 64 كيلوغراماً.

وأشار الجسار إلى حصول اللاعبة زينب المحمد على ميداليتين برونزيتين في وزن 71 كيلوغراماً، واللاعبة أبرار الفهد على ثلاث ميداليات فضية في وزن 76 كيلوغراماً.

وذكر أن اللاعبة حنان الأمير حصلت على ثلاث برونزيات في وزن 81 كيلوغراماً، واللاعبة فاطمة البلوشي على ثلاث برونزيات في وزن 87 كيلوغراماً.

ولفت إلى أن فريق الرجال حصد أربع ميداليات برونزية، إذ حصل اللاعب حسين منشد على ثلاث برونزيات في وزن 49 كيلوغراماً، فيما حصد اللاعب فهد العتيبي البرونزية في وزن 55 كيلوغراماً.

وذكر أن اللاعب محمد الملا حصل على فضيتين وبرونزية في وزن 61 كيلوغراماً، في حين نال زميله حميد أكبر ثلاث فضيات في وزن 89 كيلوغراماً.

وشارك في منافسات البطولة العربية لرفع الأثقال بالقاهرة، التي استمرت منافساتها من 25 إلى 30 أكتوبر، في مختلف الأوزان عشر دول عربية، هي: الكويت، ومصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين، وسورية، ولبنان، والجزائر، وتونس، واليمن.

back to top