«المحاسبة» نظم حلقة «التدقيق في مجال المستشفيات» مع مكتب الهند

• الزمانان: استدامة الخدمات وتعزيز الكوادر الوطنية بالعمل الرقابي

نشر في 01-11-2023
آخر تحديث 31-10-2023 | 19:36
صورة جماعية لقياديي «المحاسبة» مع الوفد الهندي
صورة جماعية لقياديي «المحاسبة» مع الوفد الهندي

نظم ديوان المحاسبة حلقة نقاشية مشتركة في موضوع التدقيق في مجال المستشفيات، بالتعاون مع مكتب مراجع ومدقق عام بالهند، في إطار تفعيل خطة عمل مذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين للفترة 2023-2026.

وأكد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات بالإنابة بديوان المحاسبة د. سعود الزمانان، في كلمة ألقاها على هامش افتتاح الحلقة النقاشية، أمس، في مقر الديوان، أن الجهاز الهندي من الأجهزة الرائدة على المستويين الآسيوي والدولي، ويتمتع بتجارب كبيرة في مجال الرقابة على الأداء لكل الموضوعات، وأهمها التدقيق على القطاع الصحي، حيث إنه المحرك الأول بهذا المجال لجميع الأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف الزمانان أن الهدف الأساسي من الحلقة النقاشية هو تعزيز التعاون بين الأجهزة الرقابية وتبادل الخبرات والمعارف المهنية لرفع مستوى جودة التدقيق، موضحاً أنها تركزت في التدقيق على الكفاءة والفاعلية والاقتصاد، كما تتميز بتمازج التجارب والخبرات بين الجهازين، وجرت مناقشة الاستدامة في موضوع الخدمات الطبية والطوارئ والكفاءة والفاعلية في التدقيق على الخدمات الطبية واستدامتها.

وبين أن ديوان المحاسبة يسعى من خلال إبرام اتفاقيات التعاون مع الأجهزة الرقابية إلى استثمار الموارد البشرية في ديوان المحاسبة بالشكل الأمثل، وتعزيز الكفاءات والكوادر الوطنية للارتقاء بالعمل الرقابي في الديوان، مؤكداً أن «المحاسبة» اعتمد خطة عمل جديدة للفترة 2023-2026، مقسمة على 4 مراحل يتم عقدها بالتبادل بين الكويت والهند، الأمر الذي يعتبر امتداداً لمذكرة التفاهم المبرمة بين الجهازين عام 2008.

back to top