السفير السعودي: نحن والكويت توجه واحد ومصير مشترك

نشر في 14-11-2022
آخر تحديث 14-11-2022 | 21:21
لقطة تذكارية مع السفيرين السعودي والبحريني في ديوانية السفارة السعودية
لقطة تذكارية مع السفيرين السعودي والبحريني في ديوانية السفارة السعودية
وصف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد سمو الأمير سلطان بن سعد العلاقات بين السعودية والكويت بأنها «ممتدة منذ القدم، وفي تطوّر وتنسيق دائمين ومستمرين على أعلى المستويات، وهناك توجه واحد ومصير مشترك بين الدولتين، سواء على مستوى القيادة أو على مستوى الشعوب ولا تحتاج هذه العلاقات إلى أي تأكيد أو أي تصريح».

كلام السفير جاء على هامش افتتاح «الديوانية الدبلوماسية» في مقر السفارة، وهي الأولى من نوعها في الكويت، بحضور عدد كبير من القناصل والدبلوماسيين العرب والأجانب المعتمدين في البلاد، وكانت لافتة المشاركة النسائية الكبيرة في هذه الفعالية.



وفي تصريحات للصحافيين، قال السفير السعودي: وفقنا باختيار الفكرة، بأن نجمع أعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في الكويت لمن هم في مرتبة نائب السفير وما دون، في هذه الديوانية الدبلوماسية، مضيفاً: عادة، السفراء هم الذين يزورون الديوانيات في الكويت أكثر من أعضاء البعثات، لذلك خطرت لي فكرة بأن نجمع أعضاء السلك الدبلوماسي أو Junior Diplomats في ديوانية لهم، أطلقنا عليها تسمية (الديوانية الدبلوماسية)، والحمد لله، فإن الحضور كان جميلا وكثيفا جداً، وهذه هي الخطوة الأولى، وستتكرّر كل شهرين أو كل 3 أشهر، وقريباً سنفتح ديوانية السفارة للجميع.

وفيما يتعلق بديوانية المواطنين السعوديين المقيمين في الكويت (البيت السعودي المفتوح)، أوضح الأمير سلطان أن هذه الديوانية تستقبل المواطنين فقط للتعرّف على أعضاء البعثة.

وفي موضوع آخر، أكد السفير السعودي أن «التأشيرات لم تعد محصورة بالعمرة فقط، والان سمحت المملكة بالتأشيرة السياحية عن طريق المواقع الالكترونية، وهي تصدر مباشرة، وخلال 10 دقائق كحد أقصى، من دون الحاجة للحضور أو مراجعة السفارة، ويصبح بإمكان السائح الذهاب الى المملكة والتنقل بكل حرية، وفي أي مكان من دون قيود او شروط، ويؤدي مناسك العمرة بكل أريحية».

back to top