أشرف زكي يحذر من التعامل مع 20 ممثلاً مصرياً

نشر في 31-10-2023
آخر تحديث 31-10-2023 | 18:31
الفنان د. أشرف زكي
الفنان د. أشرف زكي

حذرت نقابة المهن التمثيلية في مصر، برئاسة الفنان د. أشرف زكي، شركات الإنتاج من التعامل مع 20 ممثلاً خلال الفترة القادمة، ونشر قائمة بأسماء هؤلاء الفنانين، كتحذير أخير، قبل اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم وتجاه الشركات.

وأصدر زكي بياناً تضمَّن 20 اسماً من الفنانين الشباب الذين لم يحصلوا على تصريح لمزاولة مهنة التمثيل من نقابة المهن التمثيلية، وجاءت القائمة كالتالي: إنجي كيوان، وياسمين داود، وعمر جمال، ونينا المغربي، وعمر شرقي، وراندا عبدالسلام، وعمرو ممدوح، وشيما الشريف، وسالي حماد، ومروان يونس، وفدوى عابد، وناردين فرج، وأوتاكا، وصلاح الدالي، ورحمة حسن، وإلهام وجدي، وأنس مبارك، وهالة خالد، ويوسف وهبي، وهاجر السراج.

وجاء قرار زكي الأخير، بعد أن قرر منع عمل طلاب معهد الفنون المسرحية قبل حصولهم على تصريح من النقابة، محذراً شركات الإنتاج من التعاقد مع طلبة الفنون المسرحية والاستعانة بهم في أي عمل دون الحصول على تصريح، حيث اعتادت شركات على التعاون مع الطلاب، باعتبارهم من أهل المهنة، كدراسة أكاديمية، إلا أن زكي وضع حلاً، بأن تكون الممارسة العملية فقط عن طريق النقابة، من خلال التصاريح المؤقتة أو العضوية فقط.

back to top