استشهاد فتى ومسن فلسطينيين يرفع حصيلة شهداء الضفة إلى 124

نشر في 31-10-2023 | 12:33
آخر تحديث 31-10-2023 | 18:35
الشهيد الفتى محمد خراز
الشهيد الفتى محمد خراز

استشهد فلسطينيان أحدهما فتى والآخر مسن برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء في مدينتي طوباس ونابلس لترتفع بذلك حصيلة الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الجاري إلى 124 شخصاً.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي ان الفتى محمد خراز «14 عاماً» استشهد متأثراً بجروح حرجة بعد إصابته برصاص الاحتلال الحي في قرية «زواتا» غرب نابلس أمس الإثنين.

وأضافت أن المسن روحي طوافطة «70 عاماً» استشهد جراء إصابته برصاص الاحتلال في الوجه خلال اقتحام «طوباس».

من جانبها، ذكرت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان أن تسع إصابات برصاص الاحتلال في مواجهات مع قوات الاحتلال في «طوباس» سجلت اليوم.

وعلى صعيد متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم 60 فلسطينياً في الضفة الغربية بينهم سيدة ونائب نيابي.



وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر بلغت أكثر من 1740 حالة اعتقال.

وهدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري الكائن في قرية «عارورة» شمال غرب رام الله بعد أن زرعته بالمتفجرات.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية وحاصرت المنزل المهجور وقامت بتفجيره.

وقالت حركة «الجهاد الإسلامي» إن تفجير منزل العاروري «جزء من ثمن التحرر الذي يدفعه شعبنا في مواجهة آلة القتل والهمجية الصهيونية».

وأضافت في بيان أن «إقدام الاحتلال على تفجير منزل العاروري في الضفة المحتلة هو تعبير عن مدى التخبط الذي يعيشه الاحتلال الحاقد وعجزه وإفلاس أهدافه».



back to top