القريني: «الخزف العربي المعاصر» الأول ينطلق 12 نوفمبر

نشر في 31-10-2023
آخر تحديث 30-10-2023 | 18:40
ديمة القريني
ديمة القريني

صرحت مسؤولة بيت الخزف الكويتي الفنانة التشكيلية ديمة القريني بأن غدا الأربعاء هو موعد انعقاد المؤتمر الصحافي للإعلان عن «ملتقى الخزف العربي المعاصر» الأول من نوعه، برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، والذي يقام من 12 إلى 18 نوفمبر المقبل.

وقالت القريني إن المؤتمر الصحافي في متحف الفن الحديث بمنطقة شرق يشهد الكشف عن العديد من تفاصيل ملتقى الخزف العربي المعاصر، والذي سيضم خزافين من الكويت ودول الخليج والوطن العربي، بالتعاون مع بيت الخزف الكويتي التابع لإدارة الفنون التشكيلية.

وأوضحت أن ملتقى الخزف العربي المعاصر الأول من نوعه في الكويت والوطن العربي فرصة لالتقاء عدد كبير من الخزافين من الكويت، ويبلغ عددهم 25 خزافا وخزافة، إلى جانب 25 من نخبة الخزافين في الخليج والوطن العربي، بحضور رئيس الأكاديمية الدولية للخزف في سويسرا، مؤكدة أن الملتقى يعكس اهتمام الكويت بفن الخزف وتشجيعها واحتضانها للفنانين العرب.



وأشارت القريني إلى أن الملتقى سيعرض إبداعات 50 خزافا كويتيا وعربيا، وسيتخلله العديد من الأنشطة والفعاليات، بمشاركة فنانين من السعودية، والبحرين، وقطر، والإمارات، وعمان، والأردن، ولبنان، ومصر، والعراق، واليمن، وتونس، والنرويج، وسورية.

وأكدت أن الملتقى سيكون له دور هام في تعزيز وتبادل الخبرات بين الفنانين العرب على الأراضي الكويتية، فضلا عن أن حضور رئيس الأكاديمية الدولية للخزف في سويسرا سيعطي الفعالية زخما خاصا، والتي تعد أشهر المؤسسات العالمية في مجال الفن التشكيلي الخاص بالخزف.

back to top