«خمس ليالٍ في فريدي» يتصدر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية

نشر في 30-10-2023 | 10:13
آخر تحديث 30-10-2023 | 18:09
فيلم «خمس ليالٍ في فريدي»
فيلم «خمس ليالٍ في فريدي»

هيمن فيلم الرعب «خمس ليالٍ في فريدي»، الذي أنتجته يونيفرسال وبلومهاوس، على شباك التذاكر في أمريكا الشمالية بحصده إيرادات إجمالية على مدار ثلاثة أيام قيمتها 78 مليون دولار أمريكي في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، وفقاً للأرقام التي نشرتها شركة متابعة الإقبال «كومسكور» يوم الأحد.

وهذا الفيلم، الذي يستند إلى سلسلة ألعاب الرعب التي تحمل نفس الاسم، وهو أعلى فيلم تحقيقاً للإيرادات في شباك التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع بين أفلام الرعب حتى الآن هذا العام.

كما إنها ثاني أكبر عطلة نهاية أسبوع افتتاحية تحقيقاً للإيرادات على الإطلاق بالنسبة لفيلم يستند إلى لعبة من ألعاب الفيديو، بعد فيلم «الأخوان سوبر ماريو».

فيلم «خمس ليالٍ في فريدي» للمخرجة إيما تامي هو من بطولة جوش هوتشرسون الذي يلعب دور شاب مضطرب يوافق على أن يكون حارس أمن ليلي في مطعم مهجور ولكن سرعان ما يكتشف أن لا شيء في المطعم يبدو كما هو عليه.



حصد الفيلم 52.6 مليون دولار دولياً لتصل إجمالي إيراداته إلى 130.6 مليون دولار في عطلات نهاية الأسبوع بجميع أنحاء العالم.

على الرغم من تلقيه لتقييم ضعيف من قبل النقاد مع تسجيله لمعدل قبول نسبته 26 في المائة على أساس 132 تقييماً حتى الآن على موقع «روتن توميتوز» لتجميع التقييمات، إلا أن الفيلم حصل على تصنيف «إيه سالب» على مقياس يتدرج من «إيه موجب» إلى «إف» من الجماهير التي استطلعت آراؤها شركة أبحاث السوق «سينما سكور».

وبعد أن احتل صدارة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية خلال عطلتين من عطلات نهاية الأسبوع، انتقل فيلم «تايلور سويفت جولة العصور» الموسيقي لمغنية البوب تايلور سويفت إلى المركز الثاني في عطلة نهاية الأسبوع الثالثة بإيرادات قدرها 14.7 مليون دولار.

وقد حقق الفيلم إيرادات قدرها 149.3 مليون دولار في أمريكا الشمالية حتى يوم الأحد.

أما فيلم الجريمة الغربي «قتلة زهرة القمر»، الذي أنتجته شركة باراماونت بيكتشرز، فقد حصل على إيرادات قيمتها تسعة ملايين دولار في عطلة نهاية الأسبوع الثانية له في أمريكا الشمالية ليحصد إيرادات إجمالية قيمتها 40.7 مليون دولار أمريكي.



back to top