«المناقصات» يمدد عقد وحدات المعالجة المتنقلة لـ«الأشغال» بـ 2.4 مليون دينار

• تمديد «تطوير وتشغيل وصيانة مركز التحكم بالمياه المعالجة» 6 أشهر

نشر في 29-10-2023
آخر تحديث 29-10-2023 | 19:49
الجهاز المركزي للمناقصات العامة
الجهاز المركزي للمناقصات العامة

وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على طلب وزارة الأشغال التمديد الأول لعقد مناقصة إدارة وتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة وحدات المعالجة المتنقلة لمناطق الكويت المختلفة لمدة 12 شهراً حتى 5 أغسطس بمبلغ 2.424 مليون دينار.

وأشارت مصادر الأشغال لـ «الجريدة» إلى أن تلك الوحدات يتم استخدامها في بعض المناطق خصوصاً الجديدة، التي لم يتم إيصالها على شبكة الصرف العامة حتى تنتهي مناقصات الربط على الشبكة ويتم تنفيذها.

وأوضح أن تلك الوحدات تستخدم بحسب الحاجة والمواقع المختلفة التي يتم تحديدها من خلال الأشغال والجهات ذات العلاقة، حيث تتولى إجراء المعالجة اللازمة لمياه الصرف الصحي في المناطق المحددة، ثم يتم نقل تلك المياه المعالجة إلى مواقع مختلفة.

في سياق متصل، وافق الجهاز على التمديد السابع لعقد مناقصة تشغيل وصيانة محطة الضخ وخطوط شبكة توزيع المياه المعالجة في العبدلي لمدة ستة أشهر بمبلغ إجمالي قدره 284201 دينار لحين الانتهاء من إجراءات المناقصة، كما وافق على التمديد الثالث لعقد أعمال تطوير وتشغيل وصيانة مركز التحكم بالمياه المعالجة والمرافق التابعة لها لمدة ستة أشهر حتى 21 ديسمبر 2023 بمبلغ إجمالي 150594 ديناراً.

من جانب آخر، وافق الجهاز على التمديد الثالث للاتفاقية الاستشارية الخاصة بتصميم وإنشاء وإنجاز وتأثيث وتجهيز طبي وصيانة تشغيلية لمستشفى الولادة الجديد حتى 12 يناير 2024 بمبلغ إجمالي قدره 383169 ديناراً.

وأشارت المصادر إلى أن المستشفى يقع في منطقة الصباح الصحية بمحافظة العاصمة، وتبلغ مساحة الموقع 53395 متراً مربعاً ومساحة المباني 347656 متراً مربعاً، ويتكون المشروع من مبنى المستشفى الرئيسي، ومبنى العيادات الخارجية، ومواقف السيارات، وثلاثة جسور تربط بين المباني الجديدة والقديمة، محطة خدمات مركزية.

back to top