«السكنية» تستعرض تجربتها في عمان

نشر في 29-10-2023
آخر تحديث 29-10-2023 | 18:39
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
المؤسسة العامة للرعاية السكنية

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية مشاركتها، اليوم الأحد، في الأسبوع الإسكاني الخليجي الأول في سلطنة عمان، حيث تستعرض التجربة الكويتية في توفير الرعاية السكنية والخدمات الإلكترونية والتحول الرقمي من خلال تطبيق «سهل» الحكومي.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي، إن وزير العدل وزير الدولة لشؤون الإسكان فالح الرقبة أصدر قراراً بتشكيل وفد الكويت برئاسة المدير العام للمؤسسة بالتكليف راشد العنزي، للمشاركة في فعاليات الاجتماع الـ21 للجنة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون الخليجي، والفعاليات المصاحبة له في سلطنة عمان، الذي بدأ اليوم ويختتم غداً.

وأضافت أن وفد الكويت يستعرض خلال مشاركته دور المؤسسة في إدخال ثقافة التخطيط العمراني المستدام، والاستفادة من التصميم الحديث والطاقة البديلة في المباني العامة، التابعة لمشاريع المدن الإسكانية وكذلك الاستثمارية التي يجري طرحها وتنفيذها، إلى جانب استعراض البحوث والدراسات الحديثة بشأن الرعاية السكنية.

وأشارت إلى أن المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية يشارك في الجلسة الحوارية لوزراء الإسكان بدول الخليج، لاستعراض تجربة الكويت في المدن الإسكانية متكاملة الخدمات، وكذلك الاطلاع على تجارب دول الخليج.

back to top