إحالة مسؤول بـ «الزراعة» وشركات للنيابة

• لتدهور الزراعات التجميلية في الشوارع والميادين العامة

نشر في 29-10-2023 | 18:36
آخر تحديث 29-10-2023 | 20:48
الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية
الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية

أعلن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. جاسم الاستاد إحالة مسؤول في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وعدد من الشركات للنيابة العامة، وذلك وفقا لما انتهت إليه اللجنة المكلفة بالتحقيق في أسباب تدهور الزراعات التجميلية بالشوارع والميادين العامة في البلاد.

وقال الاستاد في تصريح لـ «كونا» إن هناك لجان تحقيق أخرى تقوم حاليا بمراجعة عدد من الملفات التي تطالها ملاحظات عدة في الجهات التابعة لوزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.

وكان الوزير أصدر في 29 أغسطس الماضي قرارا بتشكيل لجنة مستقلة وحيادية للتحقيق في أسباب تدهور الزراعات التجميلية وموت الاشجار في الشوارع والميادين العامة في البلاد.

يذكر ان المرسوم رقم 134 لسنة 2023 الذي صدر في 18 يوليو الماضي نص على نقل الاشراف على الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الى وزير الكهرباء.

وفي إطار معالجة ما أصاب النباتات في الكويت، أعلنت «الزراعة»، قبل أسبوعين، عن خطة طوارئ قضت بتشكيل لجنة للزراعة التجميلية، لتلافي المعوقات السابقة وإنقاذ النباتات وحصر النباتات الميتة استعدادا لتبديلها، على أن تبدأ الخطة أولا في طريق المطار والدائري الخامس السريع وطريق الفحيحيل السريع وطريق المغرب السريع.

وكشفت «الزراعة» أنها ستبدأ بالتركيز على محافظة العاصمة وجزء من «الفروانية» وطريق المطار وإعادة تنظيم المزروعات العشوائية، ووضع تصميم معتمد لعدة أماكن بالدولة، لتوحيد المنظر الجمالي والشكل من حيث التناسق، مع مراعاة أن تتماشى النباتات المزروعة مع مناخ وجو الكويت، أي تتحمل الحرارة والملوحة وتقلبات الطقس.

back to top