استشهاد 18 فلسطينياً وإصابة العشرات في قصف للاحتلال على غزة

نشر في 29-10-2023 | 13:12
آخر تحديث 29-10-2023 | 19:00
استشهاد 18 فلسطينياً وإصابة العشرات في قصف للاحتلال على غزة
استشهاد 18 فلسطينياً وإصابة العشرات في قصف للاحتلال على غزة

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» اليوم الأحد أن 18 فلسطينياً استشهدوا وأصيب العشرات في قصف شنته طائرات الاحتلال الاسرائيلي على منزلين وسط قطاع غزة وجنوبه.

وأوضحت الوكالة أن الطائرات الحربية قصفت منزلاً في مخيم «النصيرات» وسط القطاع ما أدى إلى استشهاد خمسة أطفال من عائلة واحدة وإصابة آخرين بجروح متوسطة وخطيرة.

وأشارت إلى أن طائرات الاحتلال أغارت على منزل في مدينة خانيونس جنوبي القطاع ما أدى إلى استشهاد 13 مواطناً من عائلة واحدة غالبيتهم أطفال.

وتواصل طائرات الاحتلال الاسرائيلي قصفها على الأحياء السكنية من شمال قطاع غزة إلى جنوبه لليوم الـ23 على التوالي موقعاً المزيد من الضحايا بين شهداء وجرحى وتسوية البيوت بالأرض.



وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية إنها تلقت اليوم تهديدات شديدة اللهجة من قوات الاحتلال بأن مستشفى القدس سيتم قصفه مطالبة بإخلائه بشكل فوري.

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية عودة خدمات الاتصالات والإنترنت بشكل «جزئي» إلى العمل في قطاع غزة بعد انقطاع كامل متعمد منذ اليوم الـ21 للعدوان.

وبينت أهمية دور وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية والحملات الإلكترونية خلال الساعات الماضية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي والجهات الدولية لإعادة الخدمات إلى مواطني القطاع.

ويشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة وغير مسبوقة على قطاع غزة بالتزامن مع قصف من مدفعية الاحتلال وزوارقه الحربية ما أدى إلى انقطاع شبكات الاتصالات والانترنت بشكل كامل.



back to top