الأهلي يلتقي صن داونز في الدوري الإفريقي

نشر في 29-10-2023
آخر تحديث 28-10-2023 | 20:45
الأهلي وصن داونز في لقاء سابق
الأهلي وصن داونز في لقاء سابق

يخوض الأهلي المصري، في الرابعة عصر اليوم، بتوقيت الكويت، مواجهة غاية في الصعوبة والقوة، عندما يحل ضيفا على صن داونز الجنوب إفريقي، في ذهاب دور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي، على ملعب سوكر سيتي في مدينة بريتوريا، وتأهل الأهلي لنصف النهائي بعد عبور سيبما التنزاني، بينما تمكن صن داونز من التأهل على حساب فريق بترو أتلتيكو الأنغولي.

وسبق للأهلي أن التقى بطل جنوب إفريقيا في 13 مواجهة، كانت جميعها ضمن منافسات بطولة دوري الأبطال، حقق فيها الأحمر الفوز في 5 لقاءات وتعادل في مثلها، بينما فاز صن داونز في 3 مباريات.

على الجانب الفني، يأمل مدرب الأهلي، السويسري مارسيل كولر، تغلب لاعبيه على حالة الإرهاق الشديدة التي يعانون منها بسبب ضغط المباريات، وعدم وجود وقت كاف بين هذه المواجهات، وأبرز غيابات الأهلي في مباراة اليوم لاعب الوسط إمام عاشور، الذي يعاني من إصابة على مستوى الكاحل، بجانب عمرو السولية ومحمود متولي للإصابة، وأحمد عبدالقادر لوجهة نظر فنية.

في المقابل، يستهدف مدرب صن داونز، رولاني موكوينا، اللعب بكل قوة أمام جمهوره وعلى أرضه، بحثا عن تحقيق نتيجة تاريخية من جديد على حساب الأهلي وحسم التأهل للمباراة النهائية مبكرا.

وضربت الإصابات عددا من لاعبي صن داونز، وعلى رأسهم المهاجم الناميبي شالوليل، أحد أهم عناصر الفريق، بجانب لوكاس ريبيرو وبوبكر ناصر وسيندا نيانجا وباتوسي أوباس.

back to top