«نفط الكويت»: ربط 106 آبار من أصل 331

نشر في 28-10-2023
آخر تحديث 28-10-2023 | 19:46
شركة نفط الكويت
شركة نفط الكويت

علمت «الجريدة» من مصدر نفطي مطلع أن مجموعة تطوير الحقول، التابعة لشركة نفط الكويت، تمكنت من ربط نحو 106 آبار نفطية، من أصل 331 بئرا، في جنوب وشرق البلاد، خلال السنة المالية 2021-2022.

وقال المصدر إن خطة توصيل الآبار السنوية هي خطة ديناميكية جدا ومتكاملة من حيث الضخ والإنتاج، وتعتمد على عوامل عديدة تناقش بشكل دوري مع الفرق المعنية، حيث يتم وضع أولويات توصيل الآبار من حيث كمية الإنتاج، مع الأخذ في الاعتبار توصيل آبار حقن المياه المخصصة لتلك الآبار المنتجة، لاسيما توصيل آبار التخلص من المياه الزائدة للحفاظ والوصول لأهداف الشركة الإنتاجية.

وأضاف أن شركة نفط الكويت، التي تعد الجهة المنوطة بالتطوير، مهتمة حاليا بإعداد خطة تنفيذية في إطار تنفيذ خطتها الاستراتيجية الرامية لزيادة الإنتاج، مبينا أن تلك الاستراتيجية تتضمن إنشاء لجنة لتطويرها، إلى جانب إنشاء فرق عمل لديها الإمكانيات لتطوير وتحليل كل المواقف والاهداف والمبادرات الخاصة بتنفيذ تلك الاستراتيجية من أجل وضع أطر محددة وشاملة للاستفادة من احتياطيات النفط والغاز.

وأشار إلى أن من أهم أهداف تلك الاستراتيجية، التي ستركز عليها خلال المرحلة المقبلة، استكشاف وتطوير وإنتاج احتياطيات نفطية تقليدية وثقيلة جديدة، ليصل إنتاج النفط الثقيل تحديدا إلى نحو 580 ألف برميل يوميا بحلول عام 2040.

back to top