فتح باب الالتحاق بـ «شواغر التطبيقي» في ديسمبر

• القبول في التخصصات الشاغرة للكويتيين وأبناء الكويتيات

نشر في 28-10-2023
آخر تحديث 28-10-2023 | 18:32
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

في إطار استعداد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للفصل الدراسي الثاني، ذكرت مصادر مطلعة في الهيئة أن فتح باب الالتحاق بخطة الشواغر بمختلف كليات ومعاهد الهيئة في الفصل الدراسي الثاني 2023-2024 سيكون خلال ديسمبر المقبل.

وقالت المصادر، لـ «الجريدة»، إن إدارة الهيئة اجتمعت مع نواب المدير وعمادة القبول والتسجيل، خلال الأسبوع الماضي، وقامت بحصر أعداد المقاعد الشاغرة في مختلف الكليات والمعاهد، تمهيدا لطرحها في خطة الشواغر التي سيتم اعتمادها في اجتماع آخر خلال الفترة المقبلة، قبل إعلانها رسميا.

وأضافت أن خطة الشواغر مخصصة للفئات التالية: الكويتيون، أبناء الكويتيات، ومن تضمنهم قرار معاملة كويتي، وبعد حصر المقاعد الشاغرة، ومقارنتها بخطة القبول الأصلية التي تم إعلان نتائجها أخيرا قبل بداية الفصل الدراسي الأول، سيتم طرح التخصصات الشاغرة وفقا للميزانية والطاقة الاستيعابية المخصصة لها، علما بأن «الهيئة» لن تفتح باب القبول في تخصصات اكتفت بأعداد المقبولين بها في الفصل الاول.

وعن نسب القبول، أشارت إلى أن نسب القبول لن تختلف عن خطة القبول الأصلية في الفصل الأول بمختلف التخصصات، ولكن تكون المفاضلة في القبول لأعلى نسبة.

back to top