الجيش المصري: حادث طابا ناجم عن سقوط «مُسيرة» مجهولة الهوية

سقطت بجوار أحد المباني قرب مستشفى ما أسفر عن إصابة ستة أفراد

نشر في 27-10-2023 | 13:56
آخر تحديث 27-10-2023 | 23:20
صورة لآثار الهجوم (مصدر الصورة - القاهرة الإخبارية)
صورة لآثار الهجوم (مصدر الصورة - القاهرة الإخبارية)

أعلن الجيش المصري اليوم الجمعة أن الحادث الذي وقع بمدينة طابا ناجم عن سقوط طائرة موجهة بدون طيار مجهولة الهوية.

وقال المتحدث العسكري باسم الجيش العقيد غريب عبدالحافظ في بيان إن الطائرة سقطت بجوار أحد المباني قرب مستشفى طابا ما أسفر عن إصابة ستة أفراد.

وأشار إلى أن المصابين خرجوا من المستشفى بعد تلقي الإسعافات اللازمة، لافتاً إلى أن الحادث قيد التحقيق بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية.

وقال مصدران ومسؤولون إن مقذوفين سقطا في مدينتين مصريتين على البحر الأحمر اليوم الجمعة مما أسفر عن إصابة عدة أشخاص، مما يلقي بالضوء على خطر امتداد الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين في المنطقة.



وذكر مصدران أمنيان مصريان لـ «رويترز» أن انفجارين وقعا في طابا على الحدود مع إسرائيل ونويبع على بُعد نحو 70 كيلومتراً، وقالا إنهما ما زالا يجمعان المزيد من المعلومات.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الانفجار، لكن قناة القاهرة الإخبارية المصرية أفادت بأن الصاروخ الذي أصاب طابا يبدو أنه على صلة بالحرب في غزة على بُعد نحو 220 كيلومتراً.

ومصر، التي تقع على حدود غزة وإسرائيل، معرضة لخطر امتداد الصراع الذي اندلع بعد هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر وما تلا ذلك من قصف لقطاع غزة.

ودعت القاهرة إلى تدفق المساعدات على غزة وإطلاق سراح رهائن تحتجزهم حماس ووقف إطلاق النار.

وأصيب عدد من أفراد حرس الحدود المصري يوم الأحد بشظايا قذيفة أطلقتها دبابة إسرائيلية بطريق الخطأ، واعتذرت إسرائيل عن الحادث.



back to top