الاتحاد المدرسي يعلن انطلاق منافسات دورة التعليم العالي ودوري الثانوية

نشر في 26-10-2023
آخر تحديث 26-10-2023 | 20:13

أعلن الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي انطلاق منافسات النسخة الثالثة من دورة الألعاب الرياضية للتعليم العالي، ودوري وربة للمرحلة الثانوية، بمشاركة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون 16 مؤسسة تعليمية جامعية وعددا كبيرا من المدارس الثانوية الكويتية.

وأكد المدير العام للهيئة العامة للرياضة، يوسف البيدان، على هامش حفل توقيع الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد و»وربة» أن الهيئة لن تدخر جهداً في دعم الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي خلال الفترة المقبلة، من اجل اكتشاف المواهب الرياضية في مدارس وزارة التربية.

وقال البيدان «الشراكة تجسّد المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات التجارية تجاه المجتمع بدعم الرياضة من خلال الاتحاد الرياضي المدرسي الذي يدعم بدوره الرياضة المدرسية».

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد المدرسي فيصل المقصيد، أن «الاتحاد حرص خلال السنوات الماضية على تعزيز الممارسة الرياضية والأنشطة في مدارس الوزارة والجامعات ونشر الوعي الرياضي التربوي وفق استراتيجيته للأعوام (2021 - 2026) مواهبنا في مدارسنا، وأكد المضي قدما نحو تحقيق المزيد من النجاحات بعد نجاح الأنشطة المنفذة خلال السنوات الثلاث الماضية، مثمناً في الوقت ذاته دور الهيئة و»التربية» والتعليم العالي والجامعات في دعم أنشطة وبرامج الاتحاد.

وفي نفس السياق، اكد رئيس مجلس إدارة «وربة» حمد مساعد الساير، أن الشراكة مع الاتحاد المدرسي تأتي سعياً لدعم الشباب والرياضة، وكذلك للدور الهادف الذي يقدمه الاتحاد للطلبة لمساعدتهم في تنمية مواهبهم الرياضية لتحقيق طموحهم وبلوغ المستوى الاحترافي، وإتاحة الفرصة لاندماجهم مع الأندية المحلية والدولية.


شيخ المعلقين الرياضيين خالد الحربان شيخ المعلقين الرياضيين خالد الحربان

الحربان: سعيد بعودة الرياضة المدرسية

أبدى شيخ المعلقين الرياضيين خالد الحربان سعادته بعودة الرياضة المدرسية، وبالإنجازات التي يحققها الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي في اكتشاف المواهب الرياضية داخل مدارس وزارة التربية، وقال الحربان: «سعيد بوجودي بين الحضور لرؤية إنجازات تتحقق، بعدما كانت هدفاً لنا أثناء وجودي كمعلم في وزارة التربية، وأتمنى من القائمين على الاتحاد، وفي مقدمتهم فيصل المقصيد، مواصلة العمل لعودة الرياضة المدرسية إلى سابق عهدها، وإمداد الأندية والمنتخبات بالمواهب، كما كان في السابق».

back to top