«المحامين» تتعاقد مع منصة عقود القانونية للذكاء الاصطناعي

• تقدّم باقة واسعة من القوانين واللوائح لمساعدة المحامين

نشر في 26-10-2023
آخر تحديث 26-10-2023 | 19:37
جمعية المحامين الكويتية
جمعية المحامين الكويتية

أعلنت جمعية المحامين توقيعها، اليوم، مذكرة تفاهم مع منصة عقود القانونية للذكاء الاصطناعي، التي تعد أو منصة من نوعها في الوطن العربي تنطلق إلى العالمية. وينص التعاون على تزويد المنصة لأعضاء الجمعية بخصومات على خدماتها، فضلا عن منح الجمعية لمنصة عقود مادة قانونية إلكترونية.

وقال نائب الرئيس لشؤون الشركات في جمعية المحامين الكويتية، مشعل الخنة، في بيان صحافي، إنه سيصبح في مقدور نحو 4000 محام من أعضاء الجمعية التمتع بخصومات تبلغ 50 بالمئة على جميع الخدمات التي تقدّمها منصة عقود، وذلك في خطوة من الجمعية لتوفير وسائل قانونية عصرية تسهّل مهمة المحامي في أداء دوره، وتوظيف التقنيات الحديثة ودعمها للارتقاء بالمهنة والخدمات القانونية.

وقال الخنة إن جمعية المحامين سوف تقدم للمنصة، بموجب هذا الاتفاق، أفضل ما لديها من محتوى قانوني يثري المنصة ويجعلها رافدا قانونيا ليس للمحامين فحسب، بل لكل من يعمل في المجال القانوني على اختلاف مواقعهم.

‏من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمنصة عقود للذكاء الاصطناعي، المحامي والمبادر خالد الراشد: «يسعدني كأحد أعضاء هذه الجمعية المهنية الرفيعة أن أوقّع أول مذكرة تفاهم لمشروعنا، وهو بمنزلة رد الجميل لوطني في المقام الأول، ولهذه الجمعية الرائدة في خدماتها».

وقال إن المنصة «تقدّم باقة واسعة من المستندات، والقوانين، واللوائح، والمقالات القانونية بطريقة فعالة وسهلة الاستخدام، الأمر الذي يساعد المحامين على تقديم خدمات قانونية عالية الجودة للمجتمع».

back to top