الأنظار نحو كلاسيكو برشلونة وريال مدريد السبت

نشر في 27-10-2023
آخر تحديث 26-10-2023 | 18:43
غافي نجم برشلونة - بيلينغهام نجم ريال مدريد
غافي نجم برشلونة - بيلينغهام نجم ريال مدريد

سيكون الملعب الأولمبي المؤقت لبرشلونة «حامل اللقب» مسرحاً لمواجهة الكلاسيكو الأولى لهذا الموسم، عندما يستضيف غريمه التقليدي ريال مدريد، متصدر الترتيب، السبت، ولا تفصل بينهما سوى نقطة واحدة، ضمن منافسات المرحلة 11 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ومع أن برشلونة لم يتلق أي خسارة هذا الموسم، لكنه أهدر 6 نقاط مقابل 5 للملكي، لتكون مباراتهما السبت نارية في ظل السباق المحموم على لقب الدوري.

ويخوض الفريق الكتالوني المباراة في ظل غيابات كثيرة محتملة، وعلى رأسها نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بسبب إصابة في الكاحل، إضافة الى سيرغي روبرتو، والفرنسي جول كونديه، والبرازيلي رافينيا، والهولندي فرانكي دي يونغ، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة بيدري.

في المقابل، يستمر غياب البرازيلي إيدر ميليتاو والحارس البلجيكي تيبو كورتوا، بينما سيعود ناتشو فيرنانديس للمشاركة بعد انتهاء عقوبة الإيقاف.

أسلحة الفريقين

ويعول أنشيلوتي على نجمه الجديد الإنكليزي جود بيلينغهام الذي سيخوض تحدي الكلاسيكو للمرة الأولى، بعدما أصبح المدماك الأساسي في تشكيلة أنشيلوتي.

وبدأ الدولي الإنكليزي الموسم بشكل مذهل مسجلاً 11 هدفاً في 12 مباراة في جميع المسابقات. وجاء حديث المدرب الإيطالي ليطمئن جمهور الملكي حول جاهزية بيلينغهام بعد خروجه في وقت متأخر من المباراة الاخيرة بسبب ألم في الفخذ.

وسيتعين على برشلونة أن يقرر ما إذا كان سيخشى بيلينغهام أو فينيسيوس أكثر، عند تحديد مقاربته للمباراة، وغالباً ما وضع مدرب برشلونة قلب الدفاع رونالد أراوخو على يمين الدفاع لمحاولة تقييد فينيسيوس، لكن الأوروغوياني قد يكون أيضاً أفضل رهان لفريقه لإبقاء بيلينغهام بعيداً، وهو أمر تمكنت منه بعض الفرق هذا الموسم.

من ناحية أخرى، يأمل جيرونا أن يخرج منافساه ريال وبرشلونة بتعادل أو أن يخسر الأول، مما سيمنحه صدارة الترتيب، في حال فوزه على ضيفه سيلتا فيغو الجمعة، ويحتل جيرونا المركز الثاني حالياً بفارق الأهداف عن الريال.

back to top