سان جرمان ينتزع صدارة مجموعة الموت

نشر في 26-10-2023
آخر تحديث 26-10-2023 | 18:31
جماهير باريس سان جرمان خلال مواجهة ميلان ولافتة كبيرة للممثل الفرنسي بيلموندو
جماهير باريس سان جرمان خلال مواجهة ميلان ولافتة كبيرة للممثل الفرنسي بيلموندو
فاز باريس سان جرمان الفرنسي على ضيفه ميلان الإيطالي، ليتصدر المجموعة السادسة، في الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

استعاد باريس سان جرمان الفرنسي نغمة الانتصارات بفوز صريح على ميلان الإيطالي بثلاثية نظيفة، أمس الأربعاء، في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسقط نيوكاسل الإنكليزي على أرضه أمام بوروسيا دورتموند الألماني صفر-1، بينما حقق كل من مانشستر سيتي الإنكليزي حامل اللقب وبرشلونة الإسباني فوزه الثالث في المسابقة، وانتزع سان جرمان صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، مقابل 4 لكل من دورتموند ونيوكاسل، ونقطتين لميلان.

على ملعب «بارك دي برانس» في باريس، نجح مبابي في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة أمامية من وارن زايير إيمري، فراوغ مدافعاً وسددها مباغتة وزاحفة خدعت حارس ميلان مواطنه مايك مينيان (32)، وعزز كولو مواني تقدم سان جرمان (53)، مسجلاً هدفه الثالث في دوري الأبطال في 3 مباريات خاضها مع سان جرمان منذ انتقاله إليه مطلع الموسم الحالي قادماً من آينتراخت فرانكفورت الألماني.

واستغل سان جرمان هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى البرتغالي فيتينيا ومنه إلى مبابي داخل المنطقة فأطلقها الأخير لولبية تصدى لها مينيان وارتطمت بالقائم الأيسر (81)، واختتم البديل الكوري لي كانغ-اين التسجيل قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

دورتموند يصطاد نيوكاسل

على ملعب «سانت جيمس بارك»، عاد دورتموند بفوز ثمين جداً من أرض نيوكاسل بالفوز عليه 1-صفر.

ونجح دورتموند في التسجيل بواسطة الدولي فيليكس نميشا، بعد هجمة مرتدة سريعة قادها المخضرم ماركو رويس ومنه إلى فولكروغ على الجهة اليمنى، الذي مررها عرضية داخل المنطقة فتابعها داخل الشباك.

فوز ثالث لسيتي وبرشلونة

واصل مانشستر سيتي الإنكليزي حملة الدفاع عن لقبه بفوز ثالث توالياً عندما تغلب على مضيفه يونغ بويز السويسري 3-1 بينها ثنائية لمهاجمه الدولي النرويجي إرلينغ هالاند ضمن منافسات المجموعة السابعة، وسجل هالاند ثنائيته في الدقيقتين 67 من ركلة جزاء و86.

ومنح المدافع الدولي السويسري مانويل أكانجي التقدم لسيتي (48)، وأدرك الكونغولي الديموقراطي ميشاك إيليا التعادل (52)، قبل أن يسجل هالاند ثنائيته، وهو الفوز الثالث توالياً لمانشستر سيتي، فعزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام مطارده المباشر لايبزيغ الألماني الفائز على ضيفه النجم الأحمر الصربي 3-1.

وعلى ملعب «لويس كومبانيس الأولمبي»، حذا برشلونة حذو غريمه التقليدي ريال مدريد قبل الكلاسيكو المرتقب بينهما، عندما حقق العلامة الكاملة بفوز ثالث توالياً، وكان على حساب ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 2-1 ضمن منافسات المجموعة الثامنة، وسجل فيران توريس (28) وفيرمين لوبيس (36) هدفي برشلونة، وجيورجي سوداكوف (62) هدف شاختار دانييتسك.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام بورتو البرتغالي الذي استغل سقوط الفريق الأوكراني وانفرد بالمركز الثاني برصيد ست نقاط بفوزه الثمين على مضيفه أنتويرب البلجيكي 4-1 بينها هاتريك للبرازيلي إيفانيلسون.

وفي المجموعة الخامسة، كسب فينورد روتردام الهولندي جولة معنوية ضد ضيفه لاتسيو الإيطالي بفوزه عليه 3-1، وعوض فينورد خسارته أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني 2-3 في الجولة الثانية، وحقق فوزه الثاني بعد الأول على سلتيك الأسكتلندي، رافعاً رصيده إلى 6 نقاط فانتزع صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد الذي اكتفى بنقطة واحدة من تعادله مع سلتيك 2-2 في عقر دار الأخير.

back to top