ليفربول للعلامة الكاملة في «يوروبا ليغ»

نشر في 26-10-2023
آخر تحديث 25-10-2023 | 20:36
لاعبو ليفربول خلال مباراة سابقة
لاعبو ليفربول خلال مباراة سابقة

يواجه ليفربول الإنكليزي ضيفه تولوز الفرنسي للمرة الثانية في تاريخه آملا في انتزاع النقاط الثلاث ومواصلة العلامة الكاملة، فيما يستقبل روما الإيطالي ضيفه سلافيا براغ التشيكي، لفضّ الشراكة بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.

في المجموعة الخامسة، يستضيف ليفربول المتصدر مع 6 نقاط، وصيفه تولوز الفرنسي الذي يتأخر عنه بفارق نقطتين.

واستهل رجال المدرب الألماني يورغن كلوب مشاركتهم في المسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية، بفوزين على لاسك لينتس النمسوي 3-1 وسان جيلواز البلجيكي 2-0، ما جعلهم في دائرة أبرز المرشحين لاحراز اللقب.

وتبدو مهمة ليفربول سهلة على الورق بقيادة هدافه المصري محمد صلاح، صاحب 8 أهداف في 11 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، حيث يخوض اللقاء بصفوف مكتملة لا يغيب عنها سوى الظهير الاسكتلندي أندي روبرتسون، ولاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا للاصابة.

ويفتقد تولوز بعض عناصره الأساسية، أبرزهم الدولي المغربي زكريا أبوخلال لإصابة في ركبته، في حين لم يُدرج الهولندي ستين سبيرينغز في قائمة اللاعبين المرسلة إلى الاتحاد الأوروبي للعبة بعد عودته معاراً من لنس إلى تولوز في مغامرته الثانية مع الفريق، حيث أمضى في صفوفه 3 أعوام بين 2020 و2023.

روما لمواصلة انتصاراته

في المجموعة السابعة، يسعى روما ثاني الترتيب مع 6 نقاط بفارق الأهداف عن سلافيا براغ، لمواصلة انتصاراته بعدما نجح رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الفوز بأربع تواليا في مختلف المسابقات، ساحقاً في طريقه سيرفيت السويسري 4-0 في الجولة الثانية من يوروبا ليغ.

بدوره، يواصل سلافيا براغ سلسلة نتائجه الجيدة مع 9 مباريات من دون هزيمة في جميع المسابقات، حقق خلالها 7 انتصارات، بينها الفوز على سيرفيت 2-0 وسحقه شيريف تيراسبول المولدوفي 6-0.

أولمبياكوس ووست هام

في الأولى، تتجدد المواجهة بين أولمبياكوس اليوناني وضيفه وست هام الانكليزي بعد 58 عاماً من اللقاء الوحيد السابق بينهما، حين فاز الفريق اللندني في الدور الثاني لكأس الكؤوس الأوروبية بنتيجة 6-2 في مجموع المباراتين عام 1965، قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

ويخوض وست هام، بطل مسابقة كونفرنس ليغ الموسم الماضي، اللقاء وهو في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين على باتشكا توبولا الصربي 3-1 وفرايبورغ الألماني 2-1، فيما لم يحصد أولمبياكوس، ثالث الترتيب، سوى نقطة واحدة من تعادل أمام باتشكا توبولا 2-2 وخسارة أمام فرايبورغ 2-3.

back to top