فوز ثالث لبايرن وريال وأول ليونايتد بدوري الأبطال

نشر في 26-10-2023
آخر تحديث 25-10-2023 | 20:37
بيلينغهام نجم ريال مدريد يسجل هدفه في مرمى سبورتينغ براغا
بيلينغهام نجم ريال مدريد يسجل هدفه في مرمى سبورتينغ براغا
عزز ريال مدريد الإسباني تصدره للمجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه سبورتنغ براغا البرتغالي 2-1، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المسابقة.

عاد بايرن ميونيخ الألماني من إسطنبول بفوزه الثالث توالياً في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتغلبه على غلطة سراي التركي 3-1 الثلاثاء في الجولة الثالثة، بفضل هدافه الجديد الإنكليزي هاري كين، وحذا حذوه ريال مدريد الإسباني، بتغلبه على مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 2-1 بقيادة الإنكليزي الآخر جود بيلينغهام.

في المجموعة الأولى، وبعد فوزه الصادم على يونايتد في «أولد ترافورد» بنتيجة 3-2، أمل غلطة سراي أن يسجل نتيجة كبرى أخرى على حساب بايرن، لكن العملاق البافاري كان على الموعد الثلاثاء، ليعود من ملعب منافسه بانتصاره الثالث توالياً في المجموعة والسادس عشر على التوالي في دور المجموعات، حيث لم يذق طعم الهزيمة في آخر 37 مباراة، وذلك في إنجاز قياسي لم يحققه أي فريق في تاريخ المسابقة (34 فوزاً، و3 تعادلات).

وعزز فريق المدرب توماس توخل صدارته للمجموعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، بفارق 5 نقاط عن غلطة سراي الثاني، و6 عن مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي أنعش آماله بالتأهل إلى ثُمن النهائي بتحقيقه فوزه الأول، وجاء على حساب ضيفه كوبنهاغن، بفضل رأسية «المغضوب عليه» هاري ماغواير، إثر ركلة ركنية (72) في مباراة أهدر بوقتها بدل الضائع الضيف ركلة جزاء، بعدما تألق الحارس الكاميروني أندري أونانا في وجه جوردان لارسون (90+7)، ليكرّم «الشياطين الحمر» بأفضل طريقة أسطورتهم بوبي تشارلتون، الذي فارق الحياة السبت عن 86 عاماً.

وبعد بداية لمصلحة المضيف التركي من ناحية السيطرة، ضربه بايرن بهدف الافتتاح عبر الفرنسي كينغلسي كومان، الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء من لوروا سانيه، فأطلقها أرضية على يمين الحارس الأوروغوياني فرناندو موسليرا (8).

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 30 حين أدرك الأرجنتيني ماورو إيكاردي التعادل من ركلة جزاء انتزعها بنفسه من يوزوا كيميش، ونفذها على طريقة «بانينكا» في شباك سفين أورليخ.

وانتهى الشوط الأول على هذه النتيجة، ثم وبعد فرص متبادلة، كان كين «في المكان المناسب واللحظة المناسبة» ليقول كلمته في الدقيقة 72، بعدما وصلته الكرة بعرضية من جمال موسيالا، فسددها أولاً في المدافع، ثم عادت إليه، ليتابعها في الشباك التركية (73).

بيلينغهام على الموعد

وفي المجموعة الثالثة، كان القادم الجديد بيلينغهام على الموعد مع الشباك مجدداً، ليساهم في قيادة ريال إلى فوزه الثالث توالياً على حساب مضيفه سبورتينغ براغا 2-1.

وعزز ريال رصيده بتسع نقاط، في الصدارة بفارق ثلاث عن نابولي الإيطالي، الذي عاد من العاصمة الألمانية بفوزه الثاني على حساب أونيون برلين بهدف سجله جاكومو راسبادوري (65).

وضرب ريال باكراً في براغا، وافتتح التسجيل من أول فرصة له، إثر هجمة مرتدة وتمريرة طويلة من حدود منطقة جزائه عبر القائد ناتشو إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي مررها لمواطنه رودريغو، فحوَّلها الأخير في الشباك (16).

وفي الشوط الثاني، عزز بيلينغهام تقدم ريال، بعد تمريرة من فينيسيوس (61).

وفي لحظة من التراخي، اهتزت شباك ريال سريعاً بهدف تقليص الفارق عبر الإسباني ألفارو دجالو دياس (63).

أرسنال يهزم إشبيلية

وفي المجموعة الثانية، انتزع أرسنال الإنكليزي الصدارة، عقب فوزه على مضيفه إشبيلية الإسباني 2-1، رافعاً رصيده إلى 6 نقاط، ومستفيداً من تعثر المتصدر السابق لنس الفرنسي، الذي تعادل أمام آيندهوفن الهولندي 1-1.

واستعاد «الغانرز» توازنهم عقب خسارته في الجولة السابقة أمام لنس 1-2.

وانتظر أرسنال حتى نهاية الشوط الأول لافتتاح التسجيل عن طريق البرازيلي غابريال مارتينيلي من هجمة مرتدة، إثر فاصل مهاري من مواطنه غابريال جيسوس (45+4).

وتحوَّل جيسوس من ممرر إلى مسجِّل، بعدما اخترق الجهة اليسرى نحو منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة صاروخية في الزاوية (53).

ونجح أصحاب الأرض في تقليص الفارق عبر الصربي نيمانيا غوديل من كرة رأسية، إثر ركلة ركنية (58).

وفي المجموعة الرابعة، حقق إنتر الإيطالي فوزه الثاني، بعدما تخطى ضيفه سالزبورغ النمسوي 2-1، لكن الصدارة بقيت من نصيب ريال سوسييداد الإسباني، بعد فوزه على مضيفه بنفيكا البرتغالي الجريح 1-0.

ورفع «نيراتسوري» رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن ريال سوسييداد، الذي واصل عروضه القوية أوروبياً، فيما تجمَّد رصيد سالزبورغ عند 3 نقاط في المركز الثالث، وبنفيكا بلا نقاط في المركز الأخير.

back to top