الكويت لإيقاف فوري للحرب على غزة

نشر في 25-10-2023 | 11:51
آخر تحديث 25-10-2023 | 21:40
مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي
مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي

جددت دولة الكويت الدعوة الى ضرورة الايقاف الفوري للحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي وممارساته الإجرامية على القطاع مؤكدة تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني في دفاعه عن قضيته العادلة.

وأكد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي خلال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن التي عقدت مساء أمس الاول تحت البند المعنون «الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية» ضرورة العمل مع المجتمع الدولي لإطلاق تحرك عاجل وفاعل لتحقيق ذلك تنفيذا للقانون الدولي.

وأضاف البناي ان «الكويت تناشد المجتمع الدولي ضرورة دعم ثبات الشعب الفلسطيني على أرضه وتحذر من أي محاولات لتهجيره خارجها».

وحذر من «ان ما نشهده اليوم من تصاعد خطير للعمليات العسكرية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأشقاء الفلسطينيين من خلال استهداف المدنيين العزل بغارات جوية وقطع إمدادات الكهرباء والماء والغذاء أمر لا يقبله دين ولا يقره قانون ولا يتفق مع الفطرة الانسانية السوية».

ورأى ان مجلس الأمن فشل في أن تكون له وقفة صريحة وواضحة أمام الانتهاكات الإنسانية المستمرة التي يواجهها الشعب الفلسطيني المدني الأعزل، مشددا على أن الأحداث الحالية لا تتطلب خطابات اعتيادية.

back to top