«اللاجئين» و«نماء» توقعان اتفاقية لمساعدة نازحي السودان

نشر في 24-10-2023
آخر تحديث 24-10-2023 | 20:50
جانب من نزوح السودانيين
جانب من نزوح السودانيين

وقعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى البلاد مع مؤسسة «نماء» الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي، أمس، اتفاقية لتقديم المساعدات النقدية متعددة الأغراض إلى 338 أسرة نازحة داخل السودان.

وقال رئيس الجمعية، د. خالد المذكور لـ«كونا»، على هامش الاتفاقية، إن الشراكة تجسيد للقيم الإنسانية السامية لاسيما في مساعدة النازحين جراء النزاعات والأوضاع المعيشية الصعبة.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لـ«نماء» سعد العتيبي أن الاتفاقية تجسد الالتزام الجاد والمشترك تجاه تحسين ظروف النازحين في السودان ودعمهم.

من جانبها، أشادت ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى البلاد، نسرين ربيعان، في تصريح مماثل بأهمية هذه الشراكة التي تعكس التزام الكويت الراسخ بمختلف جمعياتها وهيئاتها الحكومية والخاصة لمد يد العون للنازحين، بما يؤكد مركزية دولة الكويت في مجال العمل الإنساني.

وأعربت ربيعان عن أملها أن تسهم هذه الاتفاقية في تخفيف أعباء الأسر النازحة في السودان، ومساعدتهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية.

بدوره، قال مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية، عبدالعزيز العجمي، إن «الوزارة تحرص على استمرار مثل هذه الاتفاقيات باعتبارها ركيزة للعمل الإنساني، لاسيما على صعيد مساعدة اللاجئين حول العالم».

back to top