هيئة الرياضة تعتمد انتخاب رئيس اتحاد الملاكمة!

• «استشكال» الجهراء يغلق الملف لحين الفصل بالرفض أو القبول... وتعميم جديد لـ «الأولمبية»

نشر في 26-10-2023
آخر تحديث 25-10-2023 | 20:37
جانب من اجتماع اتحاد الملاكمة
جانب من اجتماع اتحاد الملاكمة
خلال ساعات معدودات وبخطوات متسارعة جاء «استشكال» الجهراء ليوقف قرار تنفيذ حكم بطلان انتخاباته الصادر من التحكيم الرياضي، لحين الفصل في قبول أو رفض «الاستشكال».

علمت «الجريدة» ان الهيئة العامة للرياضة اعتمدت انتخاب مرشح نادي الصليبيخات عبدالعزيز الظفيري رئيساً لاتحاد الملاكمة، في الاجتماع الذي عقدته بعض أندية الجمعية العمومية أمس الأول.

وكان اجتماع «العمومية» قد شهد جدلاً واسعاً وشداً وجذباً بين الأعضاء الذين اكتمل نصابهم بحضور 11 ممثلاً عن الأندية الأعضاء، وانتهى برفض ستة أندية التوقيع على كشف إثبات الحضور بعد رفض نائب رئيس الاتحاد بدر الفراج وأمين السر مطلق العازمي، بالإضافة إلى خمسة أندية هي الكويت والفحيحيل والنصر وبرقان والقرين مشاركة رئيس نادي الجهراء خالد الجارالله في الجمعية العمومية، بسبب وصول تعميم إلى الهيئات الرياضية من اللجنة الأولمبية الكويتية صباح يوم انعقاد «العمومية» يمنع التعامل مع مجلس إدارة نادي الجهراء الحالي، بعد قرار الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي ببطلان انتخابات النادي وما ترتب عليها من آثار.

ورغم رفض الفراج وأمين السر مطلق العازمي، بالاضافة الى الاندية الخمسة وإعلان تأجيل «العمومية» مدة اسبوع وفقاً للنظام الاساسي، قامت بقية الأندية الممثلة للأغلبية، وهي التضامن والقادسية والجهراء والسالمية والساحل والصليبيخات، بالانتقال برفقة أمين السر المساعد للاتحاد عبدالله تركي إلى قاعة أخرى، وعقدت «العمومية» وانتخبت الرئيس الظفيري، الذي جاء خلفاً للرئيس المستقيل محمد منسي العنزي.


تعميم «الأولمبية» الأول تعميم «الأولمبية» الأول

وأكدت مصادر مطلعة أن الممثل القانوني لنادي الجهراء أودع لدى الهيئة العامة للرياضة كتاب إخطار يؤكد تقديم مجلس الإدارة الحالي صحيفة «استشكال» على الصيغة التنفيذية لقرار الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي، وقد ذُكِر فيه تاريخ الجلسة، وصورة من الصحيفة وشهادة تثبت إيقاف الاجراءات لحين الفصل في دعوى الاستشكال وفقا للإجراء القانوني المعتاد.

... و«الأولمبية» تتراجع عن تعميمها

وفي السياق ذاته، علمت «الجريدة»، ان اللجنة الأولمبية الكويتية، ستصدر خلال الساعات المقبلة تعميماً جديداً للهيئات الرياضية يلغي تعميمها السابق الذي أصدرته أمس الأول بمنع الهيئات الرياضية من التعامل مع مجلس إدارة نادي الجهراء.

ويأتي قرار «الأولمبية» بالتراجع عن التعميم السابق بعد التأكد من تقديم مجلس إدارة نادي الجهراء «استشكالاً» لوقف تنفيذ الحكم في المحكمة الإدارية، إلى جانب قيامه بطلب استعجال تشكيل غرفة مشورة في محكمة «كاس» لوقف تنفيذ قرار محكمة التحكيم الرياضي.

وأكدت مصادر لـ «الجريدة» أن رئيس نادي الجهراء أوضح في اتصال هاتفي مع رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر صحة الموقف القانوني لمجلس الإدارة برئاسته، لافتة إلى الناصر طلب إرسال جميع المستندات الدالة على ذلك إلى «الأولمبية» لاتخاذ القرار المناسب.

back to top