مانيان يقف في طريق فريقه السابق

نشر في 25-10-2023
آخر تحديث 24-10-2023 | 19:07
حارس مرمى المنتخب الفرنسي ونادي ميلان الإيطالي مايك مانيان
حارس مرمى المنتخب الفرنسي ونادي ميلان الإيطالي مايك مانيان

يقف حارس مرمى المنتخب الفرنسي ونادي ميلان الإيطالي مايك مانيان في طريق فريقه السابق باريس سان جرمان عندما يلتقي الفريقان اليوم في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

يجد النادي الباريسي، الساعي إلى لقبه الأول في المسابقة القارية العريقة، نفسه في مواجهة أحد أبرز المواهب العديدة التي تخلى عن خدماتها في السنوات الأخيرة.

التحق مانيان بسان جرمان في سن الرابعة عشرة، وتحديداً عام 2009، لكن فريق العاصمة تخلى عن خدماته عام 2015 لمصلحة ليل، وتوج مع الأخير بلقب الدوري الفرنسي عام 2021، ثم فعلها مع ميلان بعد عام واحد، وأصبح الحارس الأول للمنتخب الفرنسي.

أصبح مانيان (28 عاماً)، أحد حراس المرمى المتميزين في العالم، وسيكون آخر صخرة في دفاع ميلان ضد زملائه في منتخب فرنسا: كيليان مبابي، وعثمان ديمبيليه، وراندال كولو مواني، في مباراة حاسمة بالمجموعة السادسة.

وقال مانيان أثناء وجوده مع المنتخب الفرنسي الأسبوع الماضي خلال النافذة الدولية: «إنه شعور غريب دائماً بالعودة إلى الوطن، سواء كان ذلك إلى ليل أو باريس».

إضافة إلى مانيان، يمكن أن تضم التشكيلة المحتملة لميلان أمام سان جرمان صانع الألعاب الجزائري الأصل ياسين عدلي (23 عاماً) المولود في ضواحي باريس، والذي ترك فريق مسقط رأسه بعد ظهور واحد فقط مع الفريق الأول موسم 2018-2019.

back to top