بردرايتش يبرر خسارة العربي... والماحوزي يؤكد سيطرة الرفاع

• بعد سقوط الأخضر بالثلاثة في كأس الاتحاد الآسيوي أمام السماوي البحريني

نشر في 23-10-2023 | 23:15
آخر تحديث 24-10-2023 | 21:18
في وقت عزا مدرب فريق العربي لكرة القدم الألماني توماس بردرايتش خسارة فريقه إلى الغيابات وحالة النقص العددي الذي واجه بها الرفاع، شدد مدرب الأخير هشام الماحوزي على أن كفة فريقه كانت الأرجح حتى قبل حالة الطرد.

تلقت جماهير فريق العربي لكرة القدم صدمة كبيرة بعد خسارة الأخضر بثلاثة أهداف من دون رد في مواجهة الرفاع البحريني خلال المباراة، التي جمعت بينهما، أمس ، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وتصدر الرفاع المجموعة برصيد 7 نقاط، وتراجع العربي إلى المركز الثالث بأربع نقاط وهو نفس رصيد الزوراء العراقي، الذي خطف الوصافة بفارق الأهداف، وفي المركز الأخير النجمة اللبناني بنقطة واحدة.

ولم يقدم العربي المستوى المطلوب ولم يهدد مرمى الرفاع والحارس عبدالكريم فردان بصورة حقيقية على مدار شوطي اللقاء، في حين تسيّد الفريق البحريني منذ البداية وكان قريباً من زيادة غلّة الأهداف، وإحراج الأخضر بصورة أكبر على أرضه وبين جماهيره.

ومن المنتظر أن يحل العربي ضيفاً على الرفاع في السادس من الشهر المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة للبطولة، علماً أن الإيقافات التي يعانيها الأخضر والتي فرضها الاتحاد الآسيوي، قد انتهت مدتها بعد مواجهة الجولة الثالثة.

وقال مدرب العربي بردرايتش، إن النتيجة لم تكن متوقعة رغم الغيابات والإيقافات التي غيّبت 14 لاعباً عن الفريق، مشيراً إلى أن حالة الطرد لجمعة عبود في بداية الشوط الثاني كانت علامة فارقة في المباراة، خصوصاً أن الفريق تلقى هدفاً من اللعبة نفسها التي خرج على إثرها مدافع الأخضر.

بردرايتش: طرد جمعة عبود في بداية الشوط الثاني كان علامة فارقة في المباراة

وأضاف أن فريقه لم يكن سيئاً بالصورة التي يستحق عليها الخسارة العريضة خصوصاً أن لاعبي العربي قاتلوا في المباراة من أجل تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق، مبيناً أن فريق الرفاع لم يخطئ في المواجهات مع دفاع العربي وهو ما منحه الفرصة لتسجيل 3 أهداف في أوقات متقاربة غاب فيها التركيز عن اللاعبين.

وشدد بردرايتش على أن الأهم في الوقت الحالي هو استعادة الحالة الذهنية للاعبين لتفادي الآثار السلبية من هزيمة الرفاع، مؤكداً أنه سيعمل على هذا الأمر مع الأجهزة المعاونة في العربي، على أن يكون الفريق جاهزاً بصورة مميزة قبل مواجهة الجهراء المقررة السبت المقبل ضمن منافسات الجولة السادسة.

فرحة بحرينية

على الجانب الآخر، سادت فرحة كبيرة الجانب البحريني بعدما قدم الرفاع مستوى مميزاً طوال اللقاء، وقال مدرب الفريق هشام الماحوزي إن احترام المنافس والتجهيز له بصورة كبيرة على مدار الأيام التي سبقت اللقاء كان مثمراً في اتجاه تحقيق الفوز.

الماحوزير : الأخضر كان قادراً على تقديم الأفضل لولا البطاقة الحمراء لعبود

ولم يخف مدرب الرفاع أن الغيابات التي عانى منها الأخضر كانت مؤثرة، لافتاً إلى أن هذا لا يمنع أن فريقه كان مستحوذاً على مجريات اللقاء وأهدر فرصاً كثيرة للتقدم منذ ربع الساعة الأولى في عمر المباراة.

وبين مدرب الرفاع أن فريقه قدم مباراة مميزة استحق عليها الفوز، لافتاً إلى أن العربي ورغم الغيابات يتمتع بمرونة خططية وكان قادراً على تقديم الأفضل لولا البطاقة الحمراء التي حصل عليها المدافع جمعة عبود.

الأسود الأفضل

وحصل لاعب الرفاع كميل الأسود على جائزة أفضل لاعب في اللقاء عطفاً على ما قدمه من مساهمات مع فريقه وقيادة الرفاع ببراعة لفوز مستحق.

وقال الأسود إن الفضل يعود للأداء الجماعي، معرباً عن أمله الاستمرار باتجاه تصدر المجموعة والمنافسة على لقب البطولة.

back to top