وقفة تضامنية بالجامعة رفضاً للجرائم الإسرائيلية ضد غزة

• بمشاركة الإدارة والأساتذة والقوائم الطلابية والطلبة

نشر في 23-10-2023 | 15:45
آخر تحديث 23-10-2023 | 19:17
جانب من الأسرة الأكاديمية والطلبة في الوقفة التضامنية
جانب من الأسرة الأكاديمية والطلبة في الوقفة التضامنية

بصمت وهدوء، عبّر المتضامنون في الوقفة الإنسانية الصامتة التي نظمتها إدارة جامعة الكويت، بالتعاون مع جمعية أعضاء هيئة التدريس دعماً للشعب الفلسطيني، عن رفضهم لجرائم الاحتلال الصهيوني.

وشهدت الوقفة التضامنية أمام مبنى الإدارة الجامعية في «الشدادية» مشاركة مدير الجامعة بالإنابة د. فايز الظفيري، والإدارة الجامعية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات، ومشاركة القوائم الطلابية والطلبة، ورفع المتضامنون الأعلام والشعارات التي تناصر أهالي غزة.

من جانبه، قال رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس د. علي الكندري «إن الإنسان هو الإنسان في كل بقاع الأرض، وفي غزة بفلسطين، ويستحق أن يعيش بكرامة وإنسانية، وأن يكون له حق اختياراته بكيفية حياته وعيشه ودراسته ولعبه».

وأكد الكندري أن الأمر بلغ حد قصف المستشفيات، فالإنسان بغزة لا يأمن هذا القصف الهمجي، داعيا الى مناصرة القضية والحق والمبدأ الإنساني، والمبدأ الاسلامي والعروبي، فحق الإنسان البسيط هو العيش بكرامة.

من جانبه، ذكر العميد المساعد في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة د. سالم مطرود أن «وقفتنا اليوم تضامنية دفاعاً عن الإنسانية بشكل عام».

من جهته، أفاد عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت د. جاسم الحمدان بأن «الوقفة التضامنية جاءت لإظهار المشاعر العميقة تجاه إخواننا في فلسطين، وندد بالأعمال الوحشية التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد إخواننا في غزة، وما تم من تدمير لمنازلهم وضرب المستشفيات وقتل الأبرياء والنساء والأطفال».

back to top