بغداد ترفض الهجمات على القواعد العسكرية

رئيس الوزراء أمر بملاحقة العناصر التي تنفذها

نشر في 23-10-2023 | 11:10
آخر تحديث 23-10-2023 | 17:42
قاعدة عين الأسد
قاعدة عين الأسد

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول عبدالله، اليوم الإثنين، رفض الحكومة للهجمات التي تستهدف القواعد العراقية التي تضمّ مقرات مستشاري التحالف الدولي المتواجدين في البلاد بدعوة رسمية.

وقال المتحدث العسكري العراقي، في بيان صحفي «في الوقت الذي عبّرت فيه الحكومة العراقية، بمناسبات عدة، عن إدانتها العدوان الصهيوني على سكان قطاع غزة، وكررت دعواتها لإنهاء الأوضاع المأساوية التي يعانيها أشقاؤنا الفلسطينيون جراء ذلك العدوان، وهو ما يمثل الموقف المبدئي الثابت تجاه نضال الشعب الفلسطيني فإننا نؤكد كذلك رفضنا الهجمات التي تستهدف القواعد العراقية والتي تضمّ مقرات مستشاري التحالف الدولي المتواجدين في العراق».



وأضاف أن «هذه المقرات متواجدة بدعوة رسمية من قبل الحكومة للعمل في دعم عمل قواتنا الأمنية من حيث التدريب والتأهيل والاستشارة، على وفق آلية واضحة جرى وضعها من قبل القنوات الرسمية والدبلوماسية العراقية، لا يُمكن معها التهاون في أمن وسلامة تلك المقرات».

وذكر أن «القائد العام للقوات المسلحة وجه الأجهزة الأمنية كافة للقيام بواجباتها وتنفيذ القانون وتعقب وتتبع العناصر المنفذة لتلك الهجمات، وعدم السماح بأي حال من الأحوال في الإضرار بالأمن والاستقرار اللذين تحققا بفضل التضحيات الجسام لأبناء قواتنا المسلحة، بمختلف صنوفها وتشكيلاتها».

وكانت «المقاومة الإسلامية في العراق» أعلنت مسؤوليتها عن تنفيذ نحو سبع هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة استهدفت قواعد عسكرية عراقية تضم قوات أمريكية في قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار وقاعدة حرير قرب مطار أربيل وقاعدة فكتوريا في مطار بغداد الدولي.



back to top