أكشاك للمشاريع الصغيرة وأنشطة ترفيهية بالشواطئ قريباً

نشر في 23-10-2023
آخر تحديث 22-10-2023 | 20:45
بلدية الكويت
بلدية الكويت

كشفت بلدية الكويت عن رفع مقترح بإنشاء أكشاك وأنشطة رياضية وترفيهية، وأماكن لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لإنشاء مقاه ومطاعم أو متاجر صغيرة على الشواطئ التابعة للبلدية، عبر رعاة، قريباً.

وأوضح مدير إدارة الإنشاءات في البلدية أحمد الهاجري، في رد البلدية على الاقتراح المقدم من عضو المجلس البلدي عبداللطيف الدعي، بشأن تطوير الطريق الساحلي الرئيسي في الكويت لجعله جاذباً ومناسباً للمشاة والدراجات الهوائية، أنه تم وضع مضمار للمشي في شاطئ أنجفة ولكن داخل حدود الشاطئ التي تقع مسؤوليتها على البلدية، مؤكداً طرح الاقتراح علـى المبادرة الخاصة بشاطئ الشويخ لتكرار التجربة.

وتابع الهاجري أن البلدية ملتزمة بوضع لافتات إرشادية داخل الشواطئ تقع ضمن مسؤوليتها، في كل من شواطئ «الشويخ، والوطية، وأنجفة، وأبوالحصانية، والفنطاس»، موضحا أنه بخصوص الشارع الرئيسي هناك جهات مسـؤولة عنه كالهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، ووزارتي الأشغال، والداخلية.

وأضاف، أما بخصوص توفير مرافق الحمامات العامة فثمة حمامات في جميع الشواطئ التابعة للبلدية، لافتاً إلى أن الزراعة الخارجية للشواطئ وعلى جانبي الطريق تابعة لهيئة الزراعة، وبعض الجهات الخاصة، مؤكداً وجود كراسي وسلات مهملات ومساحات خضراء في الشواطئ، ويقـوم قسم الصيانة بالإشراف عليها وريها بانتظام داخل حدود الشواطئ التابعة للبلدية.

back to top