عروس تطلب من ضيوفها إزالة بقايا الطعام

نشر في 23-10-2023
آخر تحديث 22-10-2023 | 20:03
حفل زفاف في محيط النفايات
حفل زفاف في محيط النفايات

التقط ثنائي تايواني صورة غير تقليدية لزفافهما تظهر العريس مرتدياً بزّته الرسمية والعروس بفستانها الأبيض وهما يتبادلان قبلة أمام مكب للنفايات، في خطوة تعبّر عن قلق العروس من تلوّث البيئة وأملها في جعل مدعوّيها يحجمون عن إنتاج نفايات غير ضرورية.

وفي «حفلة زفافهما البيئية» المقرر إقامتها في يناير المقبل، طلبت الناشطة في منظمة غرينبيس، إيريس هسوه، وخطيبها من ضيوفهما أن يحضروا معهم حاوياتهم الخاصة لإزالة بقايا الطعام.

وقرّر الثنائي التعبير عن رأيهما من خلال الصور لا بالقول، لاعتبارهما أنّ ذلك يشكل وسيلة للتواصل أكثر فعالية. فاجتازت إيريس وخطيبها المقيمان في تايبيه مسافة استغرقت ثلاث ساعات لالتقاط صورة في بلدة بولي (وسط)، حيث تستمر كميات النفايات المنقولة إلى المكب المحلي في التراكم على مر السنين.

وقالت الشابة البالغة 33 عاماً لوكالة الصحافة الفرنسية أمس «إذا لم يرغب أحد الضيوف في إحضار حاوية، فسأريه الصورة وأطلب منه إعادة النظر في قراره»، مشيرةً إلى أنّ الصور استرعت اهتمام وسائل الإعلام المحلية.

وتايوانو هي جزيرة تتمتع بحكم ذاتي ويبلغ عدد سكانها 23 مليون نسمة، وتعتمد برنامجاً لإعادة التدوير منذ عام 1987. وتتم معالجة أكثر من 50 في المئة من النفايات المنزلية استناداً إلى هذا البرنامج، مما يمثل أحد أعلى المعدلات في العالم.

لكنّ رئيس فريق المرافق الصحية في بولي تشين تشون هونغ لاحظ أن كمية النفايات المرمية زادت بشكل كبير، وارتفعت من نحو 20 طناً في اليوم خلال ثمانينيات القرن الفائت إلى نحو 50 طناً يومياً، وقال إن «عدد السكان يتناقص، لكنّ كمية النفايات تتزايد سنوياً».

back to top