العربي يلتقي الرفاع لفك الاشتباك وخطف الصدارة

• في منافسات الجولة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

نشر في 23-10-2023
آخر تحديث 22-10-2023 | 19:56
يتطلع فريق العربي لكرة القدم إلى فك الاشتباك مع الرفاع البحريني على صدارة المجموعة الثالثة، في المباراة التي ستجمع بينهما عند التاسعة من مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي.

تنتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي، فرصة لخطف صدارة المجموعة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي، عندما يستضيف في التاسعة من مساء اليوم فريق الرفاع البحريني. كما يلتقي ضمن المجموعة ذاتها الزوراء العراقي والنجمة اللبناني في البصرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

ويحتل الرفاع صدارة الترتيب، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن العربي، ولكل من الزوراء والنجمة نقطة واحدة، إلا أن حظوظهما لا تزال قائمة للمنافسة على بطاقة التأهل.

وسقط العربي بالجولة الماضية في فخ التعادل أمام النجمة اللبناني من دون أهداف، إلا أنه عاد أخيراً في الجولة الخامسة بالدوري الممتاز بفوز على الفحيحيل. وبالمثل، تعادل الرفاع مع الزوراء بهدف لمثله في الجولة الماضية، فيما حقق الفوز على المحرق البحريني في ثالث مباريات الدوري البحريني، بما يعني أن الظروف متشابهة بين الفريقين، بما في ذلك وجود العديد من اللاعبين الدوليين في الجانبين.

واستعاد العربي العديد من الأوراق الرابحة خلال الفترة الماضية، لاسيما حمد القلاف، كما أن حالة المهاجم مامادو ثيام، ونايف حميد، وعلي خلف تؤهلهم للمشاركة، بعد أن غابوا عن «الأخضر» أخيراً بداعي وعكات صحية، إلى جانب سيف الحشان.

ويملك العربي ومدربه الألماني بردرايتش العديد من الأوراق الرابحة، خصوصاً المغربي حمزة خابة، المنتشي بتسجيله الهدف السادس في الدوري الممتاز، إلى جانب مواطنه وليد الصبار، وسلمان، وعلي خلف، والنيجيري ايوالا، ومامادو ثيام، والعديد من اللاعبين المميزين.

ويدرك مدرب العربي بردرايتش أن أي نتيجة غير الفوز ستزيد من صعوبة مهمة الفريق الذي يخوض المباراة الثانية على التوالي على أرضه وبين جماهيره.

وتركزت تعليمات الجهاز الفني لـ «الأخضر» على أهمية تنويع اللعب من العمق والأطراف والنقل السريع للكرة والابتعاد على الكرات الطويلة، التي ربما تصب في مصلحة الرفاع المميز على مستوى القوة البدنية.

على الجانب الآخر، يدخل الرفاع مع مدربه البحريني هشام الماحوزي على أمل التقدم خطوة مهمة في اتجاه التأهل عن المجموعة الثالثة، خصوصاً أن صفوف الفريق تضم مجموعة من اللاعبين المميزين، بداية من كميل الأسود، والبرازيلي فينيسيوس، والصربي لازار، والسوري محمد عنز، والأردني محمد العطار.

ويعوِّل الرفاع مع الماحوزي على خطة لعب هجومية، ترتكز على مهاجم صريح، يعاونه 3 لاعبين من العمق والأطراف.

وقد يتراجع الرفاع قليلاً للدفاع، لامتصاص حماس أصحاب الأرض فريق العربي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، على أمل تسجيل هدف، أو الحفاظ على نتيجة التعادل على أقل تقدير.

بردرايتش والماحوزي يتفقان على صعوبة المهمة

اتفق مدربا العربي والرفاع لكرة القدم، الألماني توماس بردرايتش والبحريني هشام الماحوزي، على صعوبة المهمة التي ستجمع بينهما اليوم، وسط رغبة من الفريقين في حسم صدارة المجموعة الثالثة.

وقال مدرب العربي بردرايتش، في مؤتمر صحافي أمس، إن ضغط المباريات والإصابات الكثيرة التي ضربت الفريق في الفترة الأخيرة لن تقف حجر عثرة لتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الرفاع.

وأضاف أن الرفاع يملك مقومات كثيرة بداية من الجهاز الفني وثقافة الفوز، مروراً بالعناصر الدولية والمحترفين الذين على قدر كبير من التميز، لافتاً إلى أن العربي لديه كذلك ما يؤهله لتحقيق الفوز والظهور بصورة مميزة بين جماهيره.

وأعرب عن رضاه عن المستوى الذي يقدمه الأخضر منذ بداية الموسم، مؤكداً أنه يتطلع للأفضل.

من جانبه، شدد الماحوزي على أن صعوبة المهمة لا تعني غياب فرص الفوز، مشيداً بجاهزية فريقه ورغبته في التقدم نحو الاحتفاظ بالصدارة.

وأضاف الماحوزي أن الفترة الماضية كانت إيجابية، بعدما حصل الفريق على قسط من الراحة، بعد عدد من المواجهات خلال الفترة الأولى من الموسم، لافتاً إلى أن صفوف فريقه لا تعاني أي غيابات.

وأكد مدرب الرفاع أن المنافسة في المجموعة الثالثة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، خصوصاً أن فرق المجموعة الأربعة لديها حظوظ وقدرات تؤهلها للظفر بفرصة التأهل.

back to top